منتديات قالمة نت
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك 829894
ادارة المنتدي عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك 103798
منتديات قالمة نت
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك 829894
ادارة المنتدي عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك 103798
منتدى قالمة نت
التسجيل

عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك

أهلاً وسهلاً بك في منتديات قالمة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الموضوع
تاريخ الإرسال
بواسطــة
  الإثنين مايو 03, 2021 2:52 pm
  الجمعة أبريل 30, 2021 8:36 pm
  الجمعة أبريل 30, 2021 8:34 pm
  الجمعة أبريل 30, 2021 8:33 pm
  الجمعة أبريل 30, 2021 8:27 pm
  الجمعة أبريل 30, 2021 8:25 pm
  الخميس أبريل 22, 2021 2:14 pm
  الخميس أبريل 15, 2021 5:36 pm
  الأربعاء أبريل 14, 2021 2:16 pm
  الثلاثاء أبريل 13, 2021 8:02 pm
آنضم الى معجبينا ليصلك جديدنا





 
شاطر
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك Emptyالخميس مارس 11, 2010 6:29 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية
 
hannah-montana

البيانات
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 404
نقاط التميز : 660
تقييم العضو : 5
التسجيل : 14/02/2010
العمر : 25
الإقامة : الجزائر
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك   


عشر نصائح لتأميـــن جهــــــازك

لا حاجة إلى أن تكون خبيرا لحماية الحاسوب الخاص بك. نصائح قليلة بسيطة ،و بعض البرامج المجانيــة وأحيانا القليل من الحس السليم غالبا ما يكفي للابعاد القراصنة، تعلم كيفية الهروب من هجوم و ممارسات القراصنـــة الأكثــر شيوعــــا في عشــر نقــــاط، فالقراصنة نادرا ما يكونوا موهوبين جدا، وهم يفضلون اللقمــة السائغــــة، فشبكــة الإنترنت عبارة عن مجموعة من الحواسيب الشخصية مفتوحة لرياح القراصنـــــة، التي يمكن ان تاخذ التحكم عن بعــد في غضون دقائــق اى حاسوب.فقــــط لتغييــــر الامـــور يجب اتخــاذ بعض الخطوات لتخلــــص نهائيـــا منهـــــم .



1- حافــظ علــى تحديـــث الحاسوب الخـــاص بــك:
اذا كانت هناك نصيحة واحدة هو اجراء التحديثات لأى برنامــج مثبت بجهازك وذلـــك لسد الثغــرات فى اى منهـــا، لأن اغلب ان لم اقل جــــل وباء الدود "Vers" الرقمي و الذى ينتشــر عبــر الشبكة العالميـــة بسبــــب ثغـــرات البرامـــــج الشائعـــة.
فالحواسب التى تستعمل نظام وينـــدوز الطريقة الوقائية سهلة، تتمثل فى اجراء التحديثات الدوريــــة، ملاحظــــة التحديثاتMicrosoft لا تصحح الا ثغرات نظام التشغيل والتطبيقات التابعة لهــــا.
لذلك يجب اجراء عملية التحيين لكل برامجك او استخدام خاصيــــة التحديــث التلقائـــى (خاصة برامج المخصصة لحماية الحاسوب).



2- اختـــر أدوات جيـــدة للتصفـــح:
بالرغم من ان متصفح إنترنت اكسبلورر هو برنامج كامــــلا، لا تتردد في محاولــة استعمال هذه البدائل التي تعتبــــر أكثــر أمانـــا فايرفوكـــس (المجانى) أو أوبرا (في نسخته دون اعلانات )، فميـــزة هاذين المتصفحيـــن هو أنهـــم لا يستعملون على سبيل المثال تكنولوجيا ActiveX الخاصة بمايكروسوفت والتى تستغل من قبل قراصنة، والتى تمكنهم من السيطرة على صفحات الويب، و الترصد لمتصفحيهـــا، وكونيهماأقل عرضة بسبب نقــص أوجــه ضعـــف الأمــــان.



3- تثبيـــت جـــدار نـــــــــاري :
باستخدام جدار ناري عندما تبحــر على الشبكة بواسطةالحاسوب الخاص بك تظمن لكم العزل عن العالم الخارجي.
كونه يعمــل جـــدار لابعاد محاولات السيطرة على جهازك عن طريـــق الشبكــــة.
فبعضهم يمكن أيضا أن يستغــل بعض التطبيقات للبرامج المثبتة على القرص الصلب للحصول على معلومات او حتى التحكم الفعلـــى لجهــازك من خــــلال الاتصال بالإنترنت.
منذ ظهور نسخة windows 2000 ، وجميع النسخ لنظام التشغيل من مايكروسوفت لديها جدار الحمايــة مدمج و يمكن تفعيلــــه، فنظام ويندوز 2000 و ويندوز إكس بي SP1 فقط يمكنهم رصد المعلومات الوافـــدة اى مراقبة المعلومات التى تدخل الى الجهــــــاز، في حين أن ويندوز إكس بي SP2 يوفر جدار نارى أكثــر شمـولا و يمكنك تفعيله فى اى لحظة.
وعلاوة على ذلك ، يمكنك التحصن بتثبيت نظام آخر كبرنامج ZoneAlarm او برنامج Norton أو اى جدار حمايـــــة .
فهذه المنتجات توفر أكثر مرونة فشكل واجهة الاستخدام أكثر راحـــة، كما تمكن الجهاز من السيطرة الكلية على التطبيقات التي يمكن استعمالها فى الاتصـــــال بشبكــــة الإنترنت.



4- تثبيت برامـــج مكافحــة الفيروســـــات:
لا أحد بمنأى عن الخطأ، حتى لو انت متأكد من انك لا تنقر على أي شيء ، فتثبيـــت برامـــج مكافحـــة الفيروسات لا تـــزال الطريقـــــــــة الجيـــدة و المثلى للحمايـةالفعليــــة.
فالشفرات الخبيثة يمكن ان تختبئ في صفحات مواقع الويب التي تزورها أو في الملفات التي تفتح لديك، و البرامج المرحة قليلا التي تصلك من أصدقائــــك يمكن أن تحتوي على حصان طروادة، فبرامج مكافحةالفيروس القابعة هنـــا تقوم بإزاحتهــا واخطــــــارك بذلــــــــك.
اختر البرامج القادرة ليس فقط لتحليــل ملفاتـــك، ولكن أيضا تلعمل مع البريد الإلكتروني الخاص بك، حيث يمكنها اعتراض الرسائل المشبوهة من البريد الإلكتروني قبل أن تكون مرئيةعندك في قائمة الرسائل، كما يمكنها المراقبة الأنية للملفات المتبادل من خلال برامــج المحادثــــة وهذه الميزات تعتبر ميــزة لكل من برنامج Symantec و McAfee.
وبطبيعة الحال ، بمجرد تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات، تأكد من تفعيل التحديث التلقائي من قاعـــدة بياناتهـــا من التوقيعات!
اذا كان لديك تدفق ذو النطاق العريض "ADSL" ، يمكنك اختيـــار التحديـــث اليومـــي.
ملاحظــــة: هناك برامــج مكافحــة مدعمــة ببرنامــج الجدار النـــارى مثل Kaspersky Internet Security .



5- تثبيت برامج مكافحة التجســــــس "Antispyware "
Spywares" و "Adwares" هما من التعبيرات الطنانة المتداول حديثا و كلاهما مصدر ازعاج وخاصة من بين البرامــج الأكثــــر انتشـــارا داخل هذه الشبكة.

- Adwares برامج غير قانونية تتنقل سرا مع البرامج، غالبا المجانيـــة منها و الكثيرة التحميل عبر شبكة الإنترنت، كما انها موجودة حتى بالمواقـــع التــي تــزورها، و التى تعتبر مصـــدرا لها خاصة إذا كان متصفحك لا يقـــوم بتحديـــث أمنـــــه وسد الثغـــرات المستغـل من هذة البرامج المزعجـــــة.
دورها هو ضمان عرض إضافات او اعلانات أثناء التصفـــح أو تقوم بدراسة عاداتك الخاصة بك اثناء التصفح (الأشياء التى تشتريها و تفضلهـــا او ...) والهدف منها هو جمع المعلومات و تبليغها لشركات التسويق والتى قامت ببرمجتـــه مسبقـــــــــا.

- spywares او برامج التجسس ، من الواضح أنها خبيثـــة ، وهي برامج التجسس التي يتمثل دورها في جمع البيانات السريــة لجهاز الحاسوب الخاص بك بدون اذنك، وإحالتها إلى القراصنـــة الذيــن قامـــــــوا بتركيبها، كما يمكنها التمركز عبر صفحـــات مشبوهة على الانترنت أو مرافقه ببرامج محميل بتهـــــور من طرف صاحب الجهـــاز.

- للتخلص منها، لا تعتمد كثيرا على برامج مكافحة الفيروسات الخاص بك كون منتجيها لم يتخــذو اى جهد لمكافحة هذا النوع من الإزعاج، لكنها بدات تظهر بعض الاهتمام حديثا، لكن لا تقلقوا هناك برنامجان مجانيان يقومان بهذه المهمـــة للقضاء عليهما و هما : Spybot Search & Destroy و Ad-aware de Lavasoft. ويمكن لي شخص تحميلهما عبر الشبكة
و يتطلب تحيينهما دوريا لضمان نجاعتهما.



6 -لا تكــــن المستخــدم "Administrateur":
أي برامج تثبـت داخل الحاسوب وانت فى وظعيـــة المستخدم "Administrateur" يمكنها من اجراء تغييرات جدرية بنظام التشغيل كونها بهذه الوضعية يمكن ان تحــذف أو تحرر نفــس الملفـات الخاصة بالنظـــــام التشغيــــل،و بالتالى تتحكم و تتمتـــع بجميـــع الحقــــوق و الخاصة بالنظـــام.
ومن المؤكد أن استعمال و ضعية المستخدم اساسية لتنفيذ مهام الصيانـــة، رغم انها وخيمــة إذا ظهـــر فيـــروس أو حصان طروادة الطفيلي و الذى يتمتع بجميع الحقــــوق لتغيير النظام!

- لذا انصحكم باستعمال وضعية المستخدم فى حالة و جود البرنامج التى تعمل بنطاق اوسع كما ان هذه الوضعية متطلبة فى حالة اجراء بعض تحديثات البرامـــج الأساسية كنظام التشغيل ، إلخ...
ونظرا لسوء التصميم عند بعض البرامج فتثبيتها يتطلب وضعية المستخدم، كون نظام تشغيل ويندوز لا يعمـــل دائما على تسهيل الأمور.



7 -لا انقـــر فــوق أي مكـــان:
بالطبع ، لا تاتيك فكرة النقـر على الروابط الموجودة بالملاحق المتعـــددة التنفيـــذ التي تتلقـــاها عن طريـــق البريـــد الإلكترونـــي او بعض المواقـــــــــــــع تمثل خطـــــــــــرا على جهـــازك، ولكن الخطر لا يكمن فقط في الروابط فمثلا تتلقى رسالة بها رابط على سبيل المثال ، يمكن أن يكون مقنعـــا، اي يقودك إلى وجهة مختلفــة من عرض الرسالــة،
او باعتقادك يمكنك أن تكون موجهة إلى عملية التحميل من موقع معروف ولكن في الواقع نجد أنها تقودك لموقـــــع مخصص لقرصنتــــك.

- لهذا ساعطيك طريقــة سهلــة لتفادى هذه الخدعـــة قم بنسخ الرابط و ضعــه على شريط العناوين لمتصفحك و قارنه بالمصدر فان لاحظت فرق بينهمـــا عليـــك بترك هذا الرابط مباشـــرة .



8-لا تنفـــذ أي برنامـــــج:
لا توجد فقط البرامج "التقليدية" التي يمكن تثبيتها وتسبب ضررا على نظامك، فالفيروس في كثير من الأحيان يقوم باستخدام أنواع أخرى من الملفات لنشر الطفيليات، ومن الأمثلة برامج الخلفيات المتحركة او شاشة التوقف المجانية من نوعfiles. Scr ، او اختصارات لبرامج دوس، والكتابات ذو الأمتداد من نوع (Vbs ،. Wsh...) وحتى الملفات العادية لنظام ويندوز.لذلك يجب ضرورة توخى الحذر قبل النقر على ملف تمديده غريب!.



9-جـــــــرب أمانة جهازكم :
هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت ، وكثيرا منها مجانيـــة، فهي تعلمك بسرعة إذا كان جهازك و الموصول إليها عبر الإنترنت امن ام لا، كما انها تقوم باختبار جدار الحماية عن طريق محاولة تحديد الثغرات المفتوحة على جهازك قبل استغلالها من طرف القراصنة، و بعضها تذهب أبعد من ذلك تحاول تحديد احتمالات وجود حصـــان طـــروادة التي هي مثبتة على نظامك، على سبيل المثال موقـــع Symantec Security Check يقدم هذه الخدمة المتطورة.
كثير من البائعين لبرامج مكافحة الفيروسات تعرض مجانية تحليل محرك الأقراص الصلب الخاص بك مباشرة من الشبكة.
وهنا تجد قائمـــة عناوين بعض الشركات داخل هذا موقع: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
فلا تتردد في إساءة استخدام هذه الخدمات في اى وقت لأن الأمن هو عملية يجب أن تكون هاجس لأي مستخدم للشبكة العنكبوتيـــة.



10-البقــاء على اطـــــــــلاع:
كما يقول المثل المستخدم للأنترنات و المطلــــع!أفضل مرتين.
لذا انصحك بلأشتراك في عدد قليل من الرسائل الإخبارية المتخصصة لتمكينك من مواكبة الحيل والثغرات الأمنية الجديدة والتى سيستغلها القراصنة و التى يجب سدها على الفور او اتخاذ افجراءات اللازمة للحد من خطورتها.
هناك الكثير منها داخل الشبكة و التى تقدم هذه الخدمة مجانية عبر رسائل الكترونية او نشرات تطلعك على عالم الشبكة العنكبوتيـــة.

كما انصحكم بعدم ترك ملفاتكم الشخصية من صور عائلية او ملفات تخص شخصكم لأن الشبكة فى كل الأحوال غير مضمونة فمستخدم الشبكة مستهدف دائما و خاصة المسلم والله ولي التوفيق و الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على اشرف المرسلين.



بالتوفيـق للجميـع و لاتنسوا التحية لتسجيل مروركم
ومشكورين على زيارتكـــــم


 الموضوع الأصلي : عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: hannah-montana




توقيع : hannah-montana



عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك Emptyالخميس مارس 11, 2010 10:11 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 
barca

البيانات
رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30587
نقاط التميز : 40536
تقييم العضو : 911
التسجيل : 05/08/2009
الإقامة : guelma
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.guelma24.net

مُساهمةموضوع: رد: عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك   


السلام عليكم
بارك الله فيك على النصائح الرائعة
تقبلي مروري



 الموضوع الأصلي : عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: barca




توقيع : barca




فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك Oussam10
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك 662263250
معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك 34380_1232858421

عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك Emptyالأحد مارس 14, 2010 12:28 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 
فراسبيتو

البيانات
رقم العضوية : 3079
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7200
نقاط التميز : 10794
تقييم العضو : 40
التسجيل : 28/01/2010
الإقامة : الجزائر
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك   


بارك الله فيك على النصائح


 الموضوع الأصلي : عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: فراسبيتو




توقيع : فراسبيتو



عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك Alazaheer.coma0a400

عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك Emptyالأربعاء مارس 24, 2010 11:16 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية
 
hannah-montana

البيانات
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 404
نقاط التميز : 660
تقييم العضو : 5
التسجيل : 14/02/2010
العمر : 25
الإقامة : الجزائر
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك   


عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك 896542

عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك 896542


 الموضوع الأصلي : عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: hannah-montana




توقيع : hannah-montana



عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك Emptyالخميس مارس 25, 2010 7:09 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
meliani55

البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5
نقاط التميز : 5
تقييم العضو : 5
التسجيل : 25/03/2010
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك   


بارك الله فيك
على النصيحة
شكرا


 الموضوع الأصلي : عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: meliani55




توقيع : meliani55



عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك Emptyالخميس مارس 25, 2010 11:15 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية
 
الاستاذة المستقبلية

البيانات
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 567
نقاط التميز : 732
تقييم العضو : 14
التسجيل : 16/02/2010
العمر : 27
الإقامة : الجزائر
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك   


شكرا لك على النصائح المفيدة


 الموضوع الأصلي : عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: الاستاذة المستقبلية




توقيع : الاستاذة المستقبلية



عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك Untitled

عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك Emptyالثلاثاء أبريل 20, 2010 10:19 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية
 
hannah-montana

البيانات
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 404
نقاط التميز : 660
تقييم العضو : 5
التسجيل : 14/02/2010
العمر : 25
الإقامة : الجزائر
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك   


تشرفت بمروركما


 الموضوع الأصلي : عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: hannah-montana




توقيع : hannah-montana



عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك Emptyالأربعاء مارس 27, 2013 7:17 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
666persephone

البيانات
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8
نقاط التميز : 8
تقييم العضو : 5
التسجيل : 27/03/2013
العمر : 26
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك   


merci


 الموضوع الأصلي : عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: 666persephone




توقيع : 666persephone



عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك Emptyالأربعاء مارس 27, 2013 7:20 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبه:
عضو مميز
الصورة الرمزية
 
chourouk cool

البيانات
رقم العضوية : 13155
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2959
نقاط التميز : 3350
تقييم العضو : 8
التسجيل : 05/09/2012
العمر : 27
الإقامة : سطيف
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.guelma24.net

مُساهمةموضوع: رد: عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك   


عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك 915531


 الموضوع الأصلي : عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: chourouk cool




توقيع : chourouk cool



لنْ تقّع فِي الحُب مِنْ بَعْدِي لِ سَبَبينْ ؛
أوَلهَا : لِأنكَ عَاشِق فَاشِل
وَ ثَانِيهَا : لنْ تَجد مِثلّي تَتَحَمَلُ حَمَاقَتكْ !

عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك Emptyالسبت أبريل 06, 2013 12:03 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
lionidas27

البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7
نقاط التميز : 11
تقييم العضو : 5
التسجيل : 05/04/2013
العمر : 40
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك   


شكراااااااااااااااااااااا


 الموضوع الأصلي : عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: lionidas27




توقيع : lionidas27



مواقع النشر (المفضلة)
الــرد الســـريـع
..
هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع



خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك , عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك , عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك ,عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك ,عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك , عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع أو أن الموضوع [ عشــــر نصائــــح هامــــة لتأميـــن جهــــــازك ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.



© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قالمة نت