استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

طلب مساعدة اذا امكن Empty طلب مساعدة اذا امكن

you17
you17
عضو جديد
عضو جديد
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1 نقاط التميز : 3 تقييم العضو : 5 التسجيل : 07/12/2014 العمر : 44
تمت المشاركة الأحد ديسمبر 07, 2014 4:26 pm
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني انا طالب جامعي مقبل على التخرج وانا بحاجة ماسة لكل موضوع يتحدث عن الربحية وعن استمرارية المؤسسة ارجو من كل من يستطيع مساعدتي ان لا يبخل علي وشكرا للجميع

طلب مساعدة اذا امكن Empty رد: طلب مساعدة اذا امكن

ليانا
ليانا
عضو جديد
عضو جديد
رقم العضوية : 29810
الجنس : انثى عدد المساهمات : 70 نقاط التميز : 134 تقييم العضو : 5 التسجيل : 09/11/2015 العمر : 24 الإقامة : الجزائر العاصمة
تمت المشاركة السبت نوفمبر 14, 2015 11:57 am
معامل الربحية (بالأنجليزية:Profitability Index) ويرمز له بالرمز PI، ويعرف أيضاً بنسبة الربح من الاستثمار PIR، وبنسبة قيمة الاستثمار VIR، وهو عبارة عن نسبة العائد من الاستثمار من المشروع المقترح. وهو أداة مفيدة في تصنيف المشاريع لأنه يسمح لك بتحديد مقدار قيمة إنشاء كل وحدة من الاستثمار.

يتم احتساب النسبة عن طريق الآتي:

معامل الربحية = القيمة الحالية للتدفقات النقدية المستقبلية ÷ القيمة الأولية

على افتراض أن التدفقات النقدية المحسوبة لا تتضمن الاستثمار المحقق في المشروع، ومعامل الربحية 1 يشير إلى نقطة التعادل. إن أي قيمة أقل من الواحد تشير إلى أن القيمة الحالية للمشروع أقل من الاستثمار الأولي. إذاارتفعت قيمة معامل الربحية فإن المشروع المقترح يكون أكثر جاذبية مالية.

القوانين لقبول أو رفض المشروع:

   إذا كان معامل الربحية > 1 إذن المشروع مقبول
   إذا كان معامل الربحية < 1 إذن المشروع مرفوض

مثال، معطى:

   الاستثمار = 40,000
   حياة الآلة = 5 سنوات

    السنة      التدفق النقدي

     1        18000
     2        12000
     3        10000
     4         9000
     5         6000

حساب صافي القيمة الحالية عند نسبة 10% و معامل الربحية:

    السنة    التدفق   قيمة حالية    القيمة
            النقدي    عند 10%       الحالية

     1        18000      0.909      16362
     2        12000      0.827       9924  
     3        10000      0.752       7520
     4         9000      0.683       6147    
     5         6000      0.621       3726
             مجموع القيمة الحالية:  43679
             (-)الاستثمار            40000
                        NPV           3679

                        PI =  43679 / 40000
                           =  1.091
                           = >1
                           = قبول المشروع

تحقيق الربحية

يكمن مفتاح تحقيق النجاح في معرفة كيفية إجراء تقييم دقيق لمدى تحقيق الحملة للربح أو مدى خسارتها، حيث إن ذلك يمثل شرطًا أساسيًا للنمو. إذا لاحظت أن حملتك ليست مربحة، فمن الممكن تحقيق الربحية في كثير من الأحيان من خلال إجراء مقارنة بين تكلفة الاكتساب (CPA) والربح المتوقع لكل تحويل، ومن ثَم تعديل الكلمات الرئيسية أو عروض أسعار النقرة إلى النقطة المربحة.

سهولة العثور على تكلفة الاكتساب باستخدام ميزة تتبع التحويل من AdWords. ويمكنك بسهولة معرفة تكاليف بعض الإجراءات المحدّدة، مثل عمليات الشراء وعمليات الاشتراك والعملاء المحتملين ومجموعة متنوعة من الإجراءات الأخرى.

للبدء مع مثال بسيط، لنفترض أنك تبيع برنامجًا قابلاً للتنزيل لمزج الموسيقى مقابل 50 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية). وباعتبار أن التكاليف ضئيلة للغاية، فإن مقدار الربح الذي تحققه 50 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) تقريبًا لكل عملية بيع تجريها.

في حملة AdWords، يمكنك استخدام مبلغ 50 دولارًا أمريكيًا هذا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) كمعيار لتقييم الربحية في أجزاء مختلفة من حسابك.

مثال 1: الربحية على مستوى المجموعة الإعلانية

لنفترض أنك تمتلك ثلاث مجموعات إعلانية، لكل واحدة تكلفة اكتساب تخصها:

   المجموعة الإعلانية رقم 1: "برامج مزج الموسيقى" تكلفة الاكتساب: 35 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)
   المجموعة الإعلانية رقم 2: "إنتاج الموسيقى" تكلفة الاكتساب: 85 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)
   المجموعة الإعلانية رقم 3: "برامج تعديل الموسيقى" تكلفة الاكتساب: 53 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)

بنظرة سريعة، يمكنك ملاحظة أن المجموعة الإعلانية الأولى مربحة بتكلفة قدرها 35 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) وربح قدره 15 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) (35 - 50 دولارًا أمريكيًا) (أو ما يعادله بالعملة المحلية). في حالة وصول حملتك إلى ميزانيتها، فإن هذه المجموعة الإعلانية مرشحة بقدر كبير للنمو.

تتسم المجموعتان الإعلانيتان الأخريان بتكلفة بيع أعلى من الربح المتوقع وقدره 50 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية). يمكنك إلقاء نظرة فاحصة على الكلمات الرئيسية والإعلانات وعروض الأسعار وغيرها من الإعدادات لزيادة ربحيتها.

المثال 2: الربحية على مستوى الكلمة الرئيسية

لنلقي نظرة عن قرب على المجموعة الإعلانية "إنتاج الموسيقي" لمعرفة مدى إمكانية زيادة ربحيتها. وتضم هذه المجموعة الإعلانية الكلمات الرئيسية التالية:

   الكلمة الرئيسية رقم 1: إنتاج الموسيقى تكلفة الاكتساب: 42 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)
   الكلمة الرئيسية رقم 2: برامج إنتاج الموسيقى تكلفة الاكتساب: 28 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)
   الكلمة الرئيسية رقم 3: تعلم إنتاج الموسيقى تكلفة الاكتساب: 65 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)
   الكلمة الرئيسية رقم 4: شركات إنتاج الموسيقى تكلفة الاكتساب: 230 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)
   الكلمة الرئيسية رقم 5: مجموعات إنتاج الموسيقى تكلفة الاكتساب: 39 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)

بالنظر على مستوى الكلمة الرئيسية، يمكنك ملاحظة أن هناك ثلاث كلمات رئيسية في هذه المجموعة الإعلانية تُعد مربحة فعليًا. وتؤدي الكلمتان الرئيسين غير المربحتين "تعلم إنتاج الموسيقى" و"شركات إنتاج الموسيقى" إلى جعل متوسط تكلفة الاكتساب للمجموعة الإعلانية غير مربحة.

تحقق عن قرب من الكلمات الرئيسية غير المربحة:

   يظهر بوضوح أن "شركات إنتاج الموسيقى" غير مربحة: الربح 50 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية - التكلفة 230 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) = الخسارة لكل عملية بيع 180 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية). قد تؤدي إزالة هذه الكلمة الرئيسية إلى وصول المجموعة الإعلانية إلى نقطة الربحية.
   قد تكون عبارة "تعلم إنتاج الموسيقى" غير مربحة، ولكن هناك أمل. قد يرغب المستخدمون المهتمون بتعلم إنتاج الموسيقى في استخدام هذا البرنامج. ستكون فكرة جيدة إذا قسمت الكلمة الرئيسية هذه إلى مجموعة إعلانية منفصلة عن "تعلم إنتاج الموسيقي" مع الكلمات الرئيسية الداعمة، ونص الإعلان، والصفحة المقصودة. إذا لم تمتلك الوقت لإجراء تحسين كامل، يمكن أن يحقق اختبار عروض أسعار النقرة المنخفض تكلفة اكتساب أقل من 50 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية).

لاحظ أنه في الأمثلة أعلاه، تم حساب الربحية على مستوى التحويل لمنتج أو خدمة معينة. وهذا غالبًا ما يكون عمليًا أكثر من محاولة إجراء تقييم على مستوى الحملة أو الحساب.

على سبيل المثال، قد يكون من الصعب قياس مدى ربحية الحملة التي تتكلف 5000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) في الإعلان عبر مجموعة متنوعة من المنتجات أو الخدمات. علاوةً على ذلك، فإن حساب "الأرباح المتوقعة لكل تحويل" لكل منتج أو خدمة يوفر معيارًا بسيطًا للربحية.

اسفة و لكن هذا كل ما لدي
مني انا ليانا

طلب مساعدة اذا امكن Empty رد: طلب مساعدة اذا امكن

mi223
mi223
عضو جديد
عضو جديد
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 37 نقاط التميز : 87 تقييم العضو : 5 التسجيل : 10/04/2014 العمر : 40 الإقامة : annaba
http://www.wadifadz.com/
تمت المشاركة الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 11:17 pm
بالتوفيق انشاء الله
استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى