منتديات قالمة نت
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 829894
ادارة المنتدي لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 103798
منتديات قالمة نت
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 829894
ادارة المنتدي لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 103798
منتدى قالمة نت
التسجيل

لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا

أهلاً وسهلاً بك في منتديات قالمة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الموضوع
تاريخ الإرسال
بواسطــة
  الإثنين مايو 03, 2021 2:52 pm
  الجمعة أبريل 30, 2021 8:36 pm
  الجمعة أبريل 30, 2021 8:34 pm
  الجمعة أبريل 30, 2021 8:33 pm
  الجمعة أبريل 30, 2021 8:27 pm
  الجمعة أبريل 30, 2021 8:25 pm
  الخميس أبريل 22, 2021 2:14 pm
  الخميس أبريل 15, 2021 5:36 pm
  الأربعاء أبريل 14, 2021 2:16 pm
  الثلاثاء أبريل 13, 2021 8:02 pm
آنضم الى معجبينا ليصلك جديدنا





 
شاطر
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Emptyالأربعاء فبراير 19, 2014 7:35 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 
barca

البيانات
رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30587
نقاط التميز : 40536
تقييم العضو : 911
التسجيل : 05/08/2009
الإقامة : guelma
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.guelma24.net

مُساهمةموضوع: لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا   



لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Lavillenie-m_1fjw93k8xwvkg1ch4jxrxybdz0

"الطموح عصب النجاح"... هي حكمة في ثوب درب مستنير يسير في طريقه المتيمون بحب التميز والتفرد، الذين غالباً ما يكون مآلهم المكوث في الأرشيف لعقود طوال، ولعل هذا ما نجح في بلوغه الرجل الأول في عالم القفز بالزانة راهناً.. رينو لافيلني.

 
باسم السالمي
 
كم هم ندرة أولئك الذين يأخذون على عاتقهم مسؤولية عناد التاريخ وما يحتفظ به في صفحاته التي تلبس ثوب المسلمات في الغالب.. رينو لافيلني، اسم أراد أن يعز ذاته بتبوؤها مكانة العظماء وتصنيفها ضمن المحور المخصص لنخبة النخبة، موظفاً في ذلك زانة من ذهب أبت إلا معانقة المجد من الناصية الأمتن.
استدعاء التاريخ في حال طوارئ وإجباره على إعادة تحيين رقم كان في سجلات الأرشيف الشرفي، العصي عن المس، هو حتماً ليس إلا رغبة جامحة لرياضي لا سقف لطموحاته، أجبر الجميع على نفض الغبار عن استحقاق الأسطورة الأوكراني سيرغي بوبكا، الذي حققه قبل 21 عاماً ووضعه في مرتبة الوصافة، بعد أن أفلح الابن البار لعاصمة النور في خرق "أسطوانة البديهي" ومعانقة السماء في قفزة أقل ما قيل عنها إنها "حدث في قالب الخرافة".
التأني.. شعار للخطوات الأولى
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Renaud-lavillenie_ejox9mjxtp9i1sadqkm7z58ya
لم ينتشر حب رفع الزانة في عروق "الصغير لافيلني" من عدم، فسليل "شارونت" نهل حب هذه الرياضة من والده جيل لافيلني، الذي كان اسماً قديماً فيها تحت لواء الهواية لا أكثر.
الرغبة الجامحة في هذه الرياضة التي زرعها جيل لافيلني في نجله، دفعت الأخير لمغازلة تقنياتها مبكراً وتحديداً منذ سن السابعة في نادي كونياك لألعاب القوى، قبل أن يبلغ ربيعه الخامس عشر، حيث بدأ يكون أساس مهاراته الحالية تحت توجيهات والده الذي كان يدربه، ورغم أنه استفاد كثيراً واستثمر أكثر هذه التوصيات في صنف الشباب، بيد أنه لم ينجح في اللحاق بركب المشاركين في مونديال فئته الذي يستوجب الوصول إلى معدل قفزة يساوي 5.50 متر، إذ حقق لافيلني الابن في ما قبل المونديال 3 نتائج لم تسعفه في بلوغه، وهي 4.30 م عام 2003، و4.60 م في 2004، و4.70 م في 2005.
بعد صفعة المونديال الشبابي الذي لم يبلغ محطته، عاود لافيلني العمل على ما يكتنزه من مواهب وحاول إنعاش رغبته في اجتياز العارضة التي كادت أن تنطفئ بفعل الكبوة الأولى، ولكن صيف عام 2007 كان يزف الكثير من الأخبار السعيدة للشاب الفرنسي، الذي حسن رقمه ليصل ولأول مرة إلى معدل 5.45 م في نيور، ومن ثم سجل تطوراً آخر بـ5.65 م بتاريخ 2 شباط/فبراير 2008، قبل أن يبلغ عتبة 5.70 م في ملتقى باريس برسي داخل القاعة في 22 شباط/فبراير من العام ذاته.
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Renaud-lavillenie_1529afml66xmo1xz1hmcf8ay1q
خط التحسن المطرد الذي انتهجه لافيلني أجبر القائمين على المنتخب الفرنسي الأول لألعاب القوى على ضمه للقائمة المشاركة في بطولة أوروبا داخل الصالات بموسكو، ولم يخب لافيلني ظنون مَن وثقوا به وقتها، حيث سجّل في مشاركته الأولى مركز الوصيف خلف الروسي سيرغي كوشريانو بارتفاع قدره 5.60 م، كما سجّل تطوراً ملحوظاً في الفترة اللاحقة مع كثرة الاستحقاقات التي خاضها، والتي يبقى من أهمها بطولة العالم داخل القاعة في مدينة فالنسيا الإسبانية، حيث وقع ولأول مرة على عارضة طولها 5.81 م في 5 كانون الأول/ديسمبر في 2008، قبل أن يكرر الارتفاع ذاته في ملتقى موسكو بداية العام 2009، وهو العام الذي يعتبر الانطلاقة الحقيقية للافيلني نحو الآفاق الرحبة للعالمية.
موجات ما قبل الـ"تسونامي"
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Renaud-lavillenie_i6dm0ipd6xmk1snir20opthuc
ليس من المغالطة في شيء الإقرار بأن بداية حكاية لافيلني (27 عاماً) مع رياضة القفز بالزانة قد كانت متأنية ولو أن البعض يريد أن يسميها بطيئة وهناك مَن يشبهها بمحرك الـ"ديزل"، ولكن كل هذا لا ينفي أن موهبة لافيلني طفت على سطح التألق ودرجات التميز دون أدنى مظاهر تسرع، ويعود ذلك الفضل بدرجات كبيرة لعزيمته الفولاذية وثقته الكبيرة في إمكاناته، دون إغفال مكانة نصائح والده.
كل هذا الدعم منح لافيلني فرصة لا تعوض لإثراء زاده من التتويجات ودخول الذاكرة الفرنسية من أوسع أبوابها، منها حصوله على 3 نسخ لبطولة أوروبا داخل القاعة (تورينو 2009، باريس 2011، غوتبيرغ 2013)، كما أشفعها بثلاثة استحقاقات شقيقة من بوابة بطولة العالم (برونزية في برلين 2009، وبرونزية في دايغو 2011، وفضية في موسكو 2013)، إضافة إلى كل هذا دأب النجم الجديد لرياضة القفز بالزانة على حيازة الذهب في ملتقيات الدوري الماسي طيلة أربع نسخ متتالية (2010 و2011 و2012 و2013).
لم يكن عام 2013 عادياً أبداً للافيلني الذي لم يعترف بغير صفرة الذهب في أحداث ثلاث (بطولة أوروبا داخل القاعة بغوتبيرغ، بطولة أوروبا للمنتخبات في غاتشهيد، منافسات الدوري الماسي)، غير أن الرقم الذي سجله في غوتبيرغ داخل القاعة، الذي بلغ ولأول مرة في تاريخه 6.01 متر، زاد من ثقته ودفعه للتصريح في أيام قليلة قبل خوض المغامرة المونديالية في مدينة دونتسك الأوكرانية، عندما ذكر بأن إحساساً يخالجه بالقدرة على تحطيم رقم الأسطورة سيرغي بوبكا في الفترة الحالية، ولعل تطوير رقمه لمرتين متتاليتين في كانون الثاني/يناير بروان الفرنسية (6.04 متر) وبيدغوتسيتس البولندية (6.08 متر)، هو ما مده بجرعة الثقة الأهم.
إنجازات لافيلني المتتالية محلياً وأوروبياً وعالمياً، واجتهاده المتواصل على تحسين أرقامه التي يسجلها في كل مرة على هذه الأصعدة، كانت بمثابة الموجات الإيجابية الممهدة لعاصفة تحطيم الرقم القياسي التي حدثت بتاريخ 15 شباط/فبراير الماضي في مدينة دونتسك الأوكرانية وعلى مرأى من بوبكا نفسه.
المجد من المهد
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Renaud-lavillenie_2pb30z34cs011q9l6r5hub50i
"ربما لم يعلق الآخرون آمالاً عريضة علي، و لكني كنت أعلق آمالاً عريضة على نفسي".. لعل هذه المقولة التي أدرجها رمز الفكاهة العالمي شارلي شابلن في إطار كوميدي، تصلح تماماً لإسقاطها على وضع لافيلني "في نسخة ما قبل الإنجاز"، حيث أن الكثيرين ممن سبقوا لحظة القفزة التاريخية التي بلغت 6.16 متر السبت الماضي وفي أول محاولة له، لم يتوقعوا لهذا الفتى النحيف أن يطير كل هذا الارتفاع ويحطم رقماً ظل في حكم "العادة" طيلة 21 عاماً كاملاً.
بالعودة إلى صيرورة المنحى التقدمي الذي نحاه لافيلني في مسيرته منذ النشأة، لن يكون من السهل التصديق أن فتى فرنسا المدلل هذه الأيام كان قادراً على بلوغ ما بلغه، كون ارتفاع 6.16 متر، هو تحدٍ يختزن داخله معاني عديدة وصعوبات لا تحصى، زد على ذلك الوصول إلى المبتغى المحدد من المحاولة الأولى وهو ما يعتبر تفرداً للافيني الذي لم يسبقه إليه أحد.
وتبقى الصورة الختامية التي شدت غالبية العالم برقيها، هي لحظة نزول صاحب الأرض والإنجاز سيرغاي بوبكا لتهنئة المتوج الفرنسي ومحطم رقمه، في لقطة يتأرجح فيها الأسطورة الأوكرانية بين أسف على رقم قياسي نزع صفة الخالد وبين أمل في ازدهار رياضة أحبها، يمثلها في أيامنا هذه اسم رينو لافيلني.
نحو الألق في الهواء الطلق
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Renaud-lavillenie_148zeai8ho8aw1wf71how21a9j
دخل لافيلني التاريخ من بوابة القاعة، عبر تحطيمه رقم بوبكا داخلها والذي بلغ 6.15 متر على أرض دونتسك عينها عام 1993، ولكن هذا الأخير لا يزال يحتفظ برقم أصعب ألا وهو القفزة الأعلى بزانته في الهواء الطلق، وهو الرقم الذي بصم عليه في إيطاليا عام 1994 والبالغ 6.14 م، وعلى الرغم من أن رقم لافيلني خارج القاعة لا يزال بعيداً بعض الشيء وهو الذي سجله بصفة "الأفضل" على المستوى الوطني بارتفاع 6.02 م في 27 تموز/يوليو 2013 في لندن، إلا أن كل شيء يبقى في حكم الوارد خاصة مع "زانة لافيلني".
البريق الذي ناله "الديك" في أوكرانيا سيبقى محفزاً له في نيل الأكثر، حيث يعتبر الملاحظون أنه يمتلك القدرة على الطيران بأحلام فرنسا عالياً في معترك نجوم القفز بالزانة، ولعل الأرقام المتقاربة بينه وبوبكا، تسمح للأول بأن يغذي طموحه ويسقي رغبته العطشة في تحطيم رقم الأسطورة الأوكرانية خارج القاعة أيضاً، لتكتمل صورة التوريث بين زعامة بوبكا وخلافة لافيلني.
ولعلنا نستنبط شيئاً من تصريح لافيلني المباشر بعد تتويجه في دونتسك عندما قال: "إنه أمر لا يصدق. لم أستخدم أبداً هذه الزانة على ارتفاع 6.16 م. في محاولتي الأولى، سعيت إلى تحقيق أفضل قفزة ممكنة. طلبت 6.16 م لأنه أفضل مكان لتحطيم رقم سيرغي بوبكا".
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Renaud-lavillenie_ikb28vquta441dyy8uwqzczkd
تصريح لافيلني يبطن داخله سعيه إلى تحدي بوبكا ومحاولة تحطيم أرقامه وهو دليل على الطموح اللامتناهي للملك الجديد للزانة الفرنسية والعالمية، إلا أن هذا الطموح تكبد "مؤقتاً" ضربة موجعة بإعلان لافيلني التخلف عن بطولة العالم القادمة في مدينة سوبوت البولندية، بسبب إصابة تعرض لها في دونتسك بالذات، وذلك عند محاولته بلوغ ارتفاع 6.21 م بعد شرف تحطيم "قياسية بوبكا"، لكنه سقط مسبباً لنفسه جرحاً في الرجل اليسرى.
في المجمل، تمكن لافيلني من كتابة اسم فرنسا بالبند العريض على الخارطة العالمية لهذه الرياضة، معلناً ميلاد هوية قد تتعدى شهرتها وصمود رقمها القياسي أكثر من 21 عاماً قضاها بوبكا في مجد زانته.



 الموضوع الأصلي : لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: barca




توقيع : barca




فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Oussam10
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 662263250
معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 34380_1232858421

لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Emptyالأربعاء فبراير 19, 2014 7:52 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متقدم
الرتبه:
عضو متقدم
الصورة الرمزية
 
عاشقة الجنان

البيانات
رقم العضوية : 17727
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3475
نقاط التميز : 3821
تقييم العضو : 71
التسجيل : 17/07/2013
العمر : 38
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا   


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم "بارصا" على ما قدمت
تقبل مروري
تحياتي


 الموضوع الأصلي : لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: عاشقة الجنان




توقيع : عاشقة الجنان



لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Avatar11لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 20488910
   لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 13422110
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 13307810

لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Emptyالأربعاء فبراير 19, 2014 8:45 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 
barca

البيانات
رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30587
نقاط التميز : 40536
تقييم العضو : 911
التسجيل : 05/08/2009
الإقامة : guelma
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.guelma24.net

مُساهمةموضوع: رد: لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا   


عاشقة الجنان كتب:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم "بارصا" على ما قدمت
تقبل مروري
تحياتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
العفو اختي الفاضلــــة عاشقة الجنان سعدت بمرورك المشرف
لك خالص شكري وتقديري
تحياااتي



 الموضوع الأصلي : لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: barca




توقيع : barca




فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Oussam10
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 662263250
معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 34380_1232858421

لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Emptyالأربعاء فبراير 19, 2014 8:50 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 
عبدالحميد19

البيانات
رقم العضوية : 13498
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9913
نقاط التميز : 12287
تقييم العضو : 101
التسجيل : 07/10/2012
العمر : 31
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا   


بارك الله فيك اخي


 الموضوع الأصلي : لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: عبدالحميد19




توقيع : عبدالحميد19



لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Emptyالخميس فبراير 20, 2014 6:48 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 
barca

البيانات
رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30587
نقاط التميز : 40536
تقييم العضو : 911
التسجيل : 05/08/2009
الإقامة : guelma
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.guelma24.net

مُساهمةموضوع: رد: لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا   


عبدالحميد19 كتب:
بارك الله  فيك  اخي
وفيك بارك الله اخي
شكرا جزيلا لردكم الجميل
تحياتي لك



 الموضوع الأصلي : لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: barca




توقيع : barca




فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا Oussam10
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 662263250
معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا 34380_1232858421

مواقع النشر (المفضلة)
الــرد الســـريـع
..
هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع



خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا , لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا , لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا ,لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا ,لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا , لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع أو أن الموضوع [ لافيلني.. زانة المجد التي أجهضت أسطورة بوبكا ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.



© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قالمة نت