اللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ
عندما
خرج سيدنا موسى عليه السلام من مصر خائفا على نفسه من الموت اوى الى
الشجرة و دعى ربه قائلا ربى انى لما انزلت الى من خير فقير فزوجه الله من
ابنه نبيه شعيب و رزقه الله بعمل عند نبيه شعيب عليهما السلام
عندما
القى سيدنا يوسف عليه السلام فى البئر و بيع بعد ذلك بدراهم معدودة ثم ظلم
و سجن بعد ذلك ساله سيدنا جبريل قائلا يا يوسف من نجّاك من إخوتك؟ قال:
الله. قال: من أنقذك من الجب؟ قال: الله. قال: من حررك بعد أن صرت عبدا؟
قال: الله. قال: من عصمك من النساء؟ قال: الله. قال: فعلام تطلب النجاة من
غيره؟
فانجاه الله بعد ذلك و جعله على خزائن الارض
لما القى
بسيدنا يونس عليه السلام فى البحر فالتقمه الحوت فلولا انه كان من المسبحين
للبث فيه الى يوم يبعثون دعى الله قائلا لا اله الا انت سبحانك انى كنت من
الظالمين فخرج من بطن الحوت ليجد كله قومه قد امنو بالله
عندما كان
سيدنا ابراهيم عليه السلام على المنجنيق اتى اليه سيدنا جبريل قائلا له
الك حاجه فاجابه اما منك فلا و اما من الله فعلمه بحالى يغنى عن سؤالى فقال
الله قلنا يا نار كونى بردا و سلاما على ابراهيم لما نفذ الطعام و الشراب
من السيدة هاجر سعت لكى تجد ما تسد به جوع وليدها ففجر الله من تحت اقدام
سيدنا اسماعيل عليه السلام بئر زمزم لتقام بعد ذلك مكه و ليرفع ابراهيم و
اسماعيل عليهم السلام قواعد البيت لانها قد قالت اذن لن يضيعنا
عندما
ذهب سيدنا محمد عليه افضل الصلاة و السلام الى الطائف ليدعوهم و يطلب من
النصرة قابلوة بمنتهى القسوة و رفضوة طلبه لجا الى الله قائلا
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلةَ حيلتي ،
وهواني على الناس يا أرحم الراحمين .
أنت رب المستضعفين . وأنت ربي .. إلى من تكلني ؟
إلى بعيد يتجهمني .. أم إلى عدوٍ ملكته أمري ؟؟
إن لم يكن بك عليّ غضبٌ فلا أبالي ..
غير أن عافيتك هي أوسعُ لي...
أعوذ بنور وجهك الذي أشرقتْ له الظلمات ،
وصلحَ عليه أمر الدنيا والآخرة أن يحلّ عليّ غضبك ،
أو أن ينزلّ بي سخطك .. لك العتبى حتى ترضى ..
ولا حول ولا قوة إلا بك
فكان الاسراء و المعراج و فرض الله علينا الصلاة
بسم الله الرحمن الرحيم
وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ دَرَاهِمَ مَعْدُودَةٍ وَكَانُواْ فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ
وَقَالَ
الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى
أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ
فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللَّهُ
غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ
وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ
صدق الله العظيم
الايات من 20 الى 22
بسم الله الرحمن الرحيم
وَدَخَلَ
مَعَهُ السِّجْنَ فَتَيَانَ قَالَ أَحَدُهُمَا إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ
خَمْرًا وَقَالَ الآخَرُ إِنِّي أَرَانِي أَحْمِلُ فَوْقَ رَأْسِي خُبْزًا
تَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْهُ نَبِّئْنَا بِتَأْوِيلِهِ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ
الْمُحْسِنِينَ
قَالَ لاَ يَأْتِيكُمَا طَعَامٌ تُرْزَقَانِهِ إِلاَّ
نَبَّأْتُكُمَا بِتَأْوِيلِهِ قَبْلَ أَن يَأْتِيَكُمَا ذَلِكُمَا مِمَّا
عَلَّمَنِي رَبِّي إِنِّي تَرَكْتُ مِلَّةَ قَوْمٍ لاَّ يُؤْمِنُونَ
بِاللَّهِ وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ
وَاتَّبَعْتُ مِلَّةَ
آبَائِي إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ مَا كَانَ لَنَا أَن
نُّشْرِكَ بِاللَّهِ مِن شَيْءٍ ذَلِكَ مِن فَضْلِ اللَّهِ عَلَيْنَا
وَعَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ
يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ
مَا
تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ
وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ
إِلاَّ لِلَّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ
الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ
يَا صَاحِبَيِ
السِّجْنِ أَمَّا أَحَدُكُمَا فَيَسْقِي رَبَّهُ خَمْرًا وَأَمَّا الآخَرُ
فَيُصْلَبُ فَتَأْكُلُ الطَّيْرُ مِن رَّأْسِهِ قُضِيَ الأَمْرُ الَّذِي
فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ
وَقَالَ لِلَّذِي ظَنَّ أَنَّهُ نَاجٍ مِّنْهُمَا
اذْكُرْنِي عِندَ رَبِّكَ فَأَنسَاهُ الشَّيْطَانُ ذِكْرَ رَبِّهِ
فَلَبِثَ فِي السِّجْنِ بِضْعَ سِنِينَ
صدق الله العظيم
الايات من 36 الى 42 من سورة يوسف
و الله غالب على امرة و لكن اكثر الناس لا يعلمون
عندما
خرج سيدنا موسى عليه السلام من مصر خائفا على نفسه من الموت اوى الى
الشجرة و دعى ربه قائلا ربى انى لما انزلت الى من خير فقير فزوجه الله من
ابنه نبيه شعيب و رزقه الله بعمل عند نبيه شعيب عليهما السلام
عندما
القى سيدنا يوسف عليه السلام فى البئر و بيع بعد ذلك بدراهم معدودة ثم ظلم
و سجن بعد ذلك ساله سيدنا جبريل قائلا يا يوسف من نجّاك من إخوتك؟ قال:
الله. قال: من أنقذك من الجب؟ قال: الله. قال: من حررك بعد أن صرت عبدا؟
قال: الله. قال: من عصمك من النساء؟ قال: الله. قال: فعلام تطلب النجاة من
غيره؟
فانجاه الله بعد ذلك و جعله على خزائن الارض
لما القى
بسيدنا يونس عليه السلام فى البحر فالتقمه الحوت فلولا انه كان من المسبحين
للبث فيه الى يوم يبعثون دعى الله قائلا لا اله الا انت سبحانك انى كنت من
الظالمين فخرج من بطن الحوت ليجد كله قومه قد امنو بالله
عندما كان
سيدنا ابراهيم عليه السلام على المنجنيق اتى اليه سيدنا جبريل قائلا له
الك حاجه فاجابه اما منك فلا و اما من الله فعلمه بحالى يغنى عن سؤالى فقال
الله قلنا يا نار كونى بردا و سلاما على ابراهيم لما نفذ الطعام و الشراب
من السيدة هاجر سعت لكى تجد ما تسد به جوع وليدها ففجر الله من تحت اقدام
سيدنا اسماعيل عليه السلام بئر زمزم لتقام بعد ذلك مكه و ليرفع ابراهيم و
اسماعيل عليهم السلام قواعد البيت لانها قد قالت اذن لن يضيعنا
عندما
ذهب سيدنا محمد عليه افضل الصلاة و السلام الى الطائف ليدعوهم و يطلب من
النصرة قابلوة بمنتهى القسوة و رفضوة طلبه لجا الى الله قائلا
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلةَ حيلتي ،
وهواني على الناس يا أرحم الراحمين .
أنت رب المستضعفين . وأنت ربي .. إلى من تكلني ؟
إلى بعيد يتجهمني .. أم إلى عدوٍ ملكته أمري ؟؟
إن لم يكن بك عليّ غضبٌ فلا أبالي ..
غير أن عافيتك هي أوسعُ لي...
أعوذ بنور وجهك الذي أشرقتْ له الظلمات ،
وصلحَ عليه أمر الدنيا والآخرة أن يحلّ عليّ غضبك ،
أو أن ينزلّ بي سخطك .. لك العتبى حتى ترضى ..
ولا حول ولا قوة إلا بك
فكان الاسراء و المعراج و فرض الله علينا الصلاة
بسم الله الرحمن الرحيم
وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ دَرَاهِمَ مَعْدُودَةٍ وَكَانُواْ فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ
وَقَالَ
الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى
أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ
فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللَّهُ
غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ
وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ
صدق الله العظيم
الايات من 20 الى 22
بسم الله الرحمن الرحيم
وَدَخَلَ
مَعَهُ السِّجْنَ فَتَيَانَ قَالَ أَحَدُهُمَا إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ
خَمْرًا وَقَالَ الآخَرُ إِنِّي أَرَانِي أَحْمِلُ فَوْقَ رَأْسِي خُبْزًا
تَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْهُ نَبِّئْنَا بِتَأْوِيلِهِ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ
الْمُحْسِنِينَ
قَالَ لاَ يَأْتِيكُمَا طَعَامٌ تُرْزَقَانِهِ إِلاَّ
نَبَّأْتُكُمَا بِتَأْوِيلِهِ قَبْلَ أَن يَأْتِيَكُمَا ذَلِكُمَا مِمَّا
عَلَّمَنِي رَبِّي إِنِّي تَرَكْتُ مِلَّةَ قَوْمٍ لاَّ يُؤْمِنُونَ
بِاللَّهِ وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ
وَاتَّبَعْتُ مِلَّةَ
آبَائِي إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ مَا كَانَ لَنَا أَن
نُّشْرِكَ بِاللَّهِ مِن شَيْءٍ ذَلِكَ مِن فَضْلِ اللَّهِ عَلَيْنَا
وَعَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ
يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ
مَا
تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ
وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ
إِلاَّ لِلَّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ
الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ
يَا صَاحِبَيِ
السِّجْنِ أَمَّا أَحَدُكُمَا فَيَسْقِي رَبَّهُ خَمْرًا وَأَمَّا الآخَرُ
فَيُصْلَبُ فَتَأْكُلُ الطَّيْرُ مِن رَّأْسِهِ قُضِيَ الأَمْرُ الَّذِي
فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ
وَقَالَ لِلَّذِي ظَنَّ أَنَّهُ نَاجٍ مِّنْهُمَا
اذْكُرْنِي عِندَ رَبِّكَ فَأَنسَاهُ الشَّيْطَانُ ذِكْرَ رَبِّهِ
فَلَبِثَ فِي السِّجْنِ بِضْعَ سِنِينَ
صدق الله العظيم
الايات من 36 الى 42 من سورة يوسف
و الله غالب على امرة و لكن اكثر الناس لا يعلمون