الحمد لله المفرد العلم و الصلاة و السلام على النبيّ الأكرم و على آله و صحبه أولي الهممو بعد :
فقد
تقدّم - في مرّة سابقة - وضع سلسلة المشكلات الرياضيّة في جزئها الأوّل ، و
ها نحن الآن نتقدّم إليكم بالسلسلة في جزئها الثانيمع التمنّيّات بالتوفيق
و النجاح للجميع
ملحوظة :
يتمّ - في وقت لاحق - نشر الدليل النموذجي إلى الحلول النموذجيّة في جزئها الثاني .
انتبه ! :
1. بعض المشكلات تحتاج إلى ورق مليمتريّ
2. الأدوات الهندسيّة ( المسطرة ، الكوس ، المنقلة ، الفرجار ... )
3.
بعض المشكلات يظهر للوهلة الأولى أنّها من خارج المقرّر ، لكنّها - في
الحقيقة - خارجة من رحم المقرّر نفسِه ، لكن الجديد هي طريقة التناول و
المعالجة و هذا تابع لبيداغوجيا الإدماج التي هي جزء من المقاربة
بالكفاءات.
4. بعض أسئلة المشكلات مخفيّة (
كما توصف في أبجديّات تعليم الرّياضيّات ) ، لذا وجب البحث عنها ثمّ
الإجابة عن السؤال الذي تطرحه هذه المشكلة أو تلك
5.
تمنح ( 15 دقيقة ) إلى ( 20 دقيقة ) للمشكلات الرّياضيّة ذات الصبغة
الإدماجيّة و تمنح ( 05 إلى 10 دقائق ) بالنسبة إلى المشكلات البسيطة.والآن
رابط تحميل السلسلة
فقد
تقدّم - في مرّة سابقة - وضع سلسلة المشكلات الرياضيّة في جزئها الأوّل ، و
ها نحن الآن نتقدّم إليكم بالسلسلة في جزئها الثانيمع التمنّيّات بالتوفيق
و النجاح للجميع
ملحوظة :
يتمّ - في وقت لاحق - نشر الدليل النموذجي إلى الحلول النموذجيّة في جزئها الثاني .
انتبه ! :
1. بعض المشكلات تحتاج إلى ورق مليمتريّ
2. الأدوات الهندسيّة ( المسطرة ، الكوس ، المنقلة ، الفرجار ... )
3.
بعض المشكلات يظهر للوهلة الأولى أنّها من خارج المقرّر ، لكنّها - في
الحقيقة - خارجة من رحم المقرّر نفسِه ، لكن الجديد هي طريقة التناول و
المعالجة و هذا تابع لبيداغوجيا الإدماج التي هي جزء من المقاربة
بالكفاءات.
4. بعض أسئلة المشكلات مخفيّة (
كما توصف في أبجديّات تعليم الرّياضيّات ) ، لذا وجب البحث عنها ثمّ
الإجابة عن السؤال الذي تطرحه هذه المشكلة أو تلك
5.
تمنح ( 15 دقيقة ) إلى ( 20 دقيقة ) للمشكلات الرّياضيّة ذات الصبغة
الإدماجيّة و تمنح ( 05 إلى 10 دقائق ) بالنسبة إلى المشكلات البسيطة.والآن
رابط تحميل السلسلة