استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل! Empty واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل!

barca
barca
عضو محترف
عضو محترف
رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 30651 نقاط التميز : 40610 تقييم العضو : 915 التسجيل : 05/08/2009 الإقامة : guelma
http://www.guelma24.net
تمت المشاركة الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 1:04 pm
واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل! Viv_721362864

تحدث بعض الصحافيين العرب لـ "الشروق" عن حظوظ المنتخب الوطني، ممثل العرب الوحيد في مونديال البرازيل، طالبين من أشبال المدرب وحيد خاليلوزيتش مواصلة إسعادهم وتشريف كرة القدم العربية في أكبر محفل كروي، مؤكدين أن الجزائر عادت إلى مكانتها مع الكبار بفضل رئيس الاتحادية، محمد روراوة، والاستراتيجية التي ينتهجها في التسيير، ملخصين في الوقت ذاته أسباب إخفاق بقية المنتخبات العربية في بلوغ المونديال في المشاكل السياسية التي تعاني منها بلدانهم.

عثمان طايبي رئيس نشر بقناة "فرانس 24":
 "الربيع العربي" سبب إخفاقات المنتخبات العربية في الصعود إلى المونديال
أرجع الصحفي عثمان طايبي، رئيس نشر بقناة "فرانس 24" غياب المنتخبات العربية عن مونديال البرازيل، حيث ستكون ممثلة بالجزائر فقط، إلى غياب الاستقرار السياسي على مستوى البلدان العربية، لا سيما منها المغاربية التي تعيش أزمة حروب أو بما يسمى بـ"الربيع العربي"، مشيرا إلى أن المنتخب الجزائري ورغم أدائه المتواضع خلال التصفيات إلا أنه تمكن من تحقيق الأهم والصعود إلى المونديال.
وقال طايبي،الاثنين، في اتصال هاتفي بـ "الشروق": "أظن أن غياب المنتخبات العربية عن موعد البرازيل راجع بالدرجة الأولى، إلى الأزمات السياسية التي تعيشها في الأعوام الأخيرة.. المنتخبان التونسي والمصري وصلا إلى الدور الحاسم لكنهما فشلا في بلوغ الهدف المنشود". وتابع قائلا: "أما بشأن تأهل المنتخب الجزائري وتمثيله الانفرادي للعرب للمرة الثانية على التوالي، فهو راجع إلى الاستقرار الذي تعيشه الجزائر وكذا اتحادية كرة القدم، رغم أنني غير مقتنع بالأداء المقدم، ما يعاب على "الخضر" أنهم لا يحسنون استغلال الفرص المتاحة لهم، مثلا في لقاء الذهاب أمام مالي توفرت لدى رفقاء سليماني العديد من الفرص للتهديف وقتل المباراة في المرحلة الأولى، لا سيما وأنهم كانوا متقدمين في النتيجة لكن تهاونهم جعلهم يخسرون اللقاء في النهاية هدفين لهدف، وكذا الشأن في ذهاب الدور الحاسم أمام بوركينا فاسو".
وعرج طايبي على الحديث عن المدرب وحيد خاليلوزيتش، مبديا تذمره من التصريحات العشوائية التي بات يطلقها في الآونة الأخيرة، خاصة تجاه لاعبيه والتي أثرت على نفسياتهم، وقال: "خاليلوزيتش لم يفهم إلى حد الآن عقلية الجزائريين رغم أنه مدرب للمنتخب الجزائري لفترة لا تقل عن عامين ونصف، اللاعب الجزائري بطبعه يتأثر بالتصريحات والأحاديث، ولكن في كل مرة نجد المدرب خاليلوزيتش يطل علينا بتصريحات جارحة لأشباله، عليه أن يغير من بعض طباعه حتى نتمكن من تحقيق نتائج جيدة في المونديال، نحن لا نريد المشاركة في المونديال من أجل المشاركة فقط، عموما كل شيء متوقف على عملية القرعة المرتقبة يوم 6 ديسمبر المقبل".
 .
عز الدين الكلاوي رئيس موقع كوورة البحريني:
الضغط سيكون كبيرا على المنتخب الجزائري في البرازيل
كشف عز الدين الكلاوي رئيس موقع كووورة البحريني أن الضغط سيكون شديدا على المنتخب الجزائري في مونديال البرازيل، كونه السفير العربي الوحيد في البرازيل، حيث سيحمل آمال كل العرب وليس الجزائريين فقط، مؤكدا أن "الخضر" يملكون جيلا ذهبيا من اللاعبين الممتازين وخلفهم رئيس اتحادية قوي.
وقال الكلاوي، في اتصال بـ "الشروق"، الأثنين، من ماليزيا: "تمثيل الجزائر للعرب في البرازيل ليس بالأمر الغريب فلقد سبق وأن كانت سفيرة العرب في كأس العالم 2010، أظن أن هذا الأمر سيزيد أكثر الضغط على هذا المنتخب الذي سيحمل آمال كل العرب"، مضيفا: "أتمنى من أعماق قلبي أن يوفق المنتخب الجزائري في مهمته بالبرازيل ويحقق نتائج طيبة، حتى تكتمل فرحة العرب بممثلهم الوحيد".
وتحدث الكلاوي عن حظوظ منتخبنا الوطني في مونديال البرازيل، حيث قال في هذا الشأن: "المنتخب الجزائري يعج بالمواهب الكروية ويملك تشكيلة شابة وقوية، لقد جاء بجيل جديد مقارنة بـ2010، كما لديه مدرب كفء ورئيس اتحادية قوي ولديه علاقات وطيدة مع العديد من الشخصيات مكنته من تسيير الشؤون الإدارية بشكل رائع، حاليا لا يعاني المنتخب الجزائري تماما من مشكل استعدادات أو تربصات في الخارج وهذا شيء جيد ومن بين أهم أسباب النجاح".
من جانب آخر عاد الكلاوي للحديث عن إخفاق بقية المنتخبات العربية في الوصول إلى المونديال، لا سيما المنتخب المصري، أين حمل المسؤولية للمدرب بوب برادلي، وقال: "لقد ألفنا غياب المنتخبات العربية عن نهائيات كأس العالم، سواء تعلق الأمر بعرب آسيا أم إفريقيا.. من بين المنتخبات العربية التي لم تتمكن من بلوغ المونديال هناك تقريبا المنتخب المصري الذي يمكننا أن نعذره، نظرا إلى الأوضاع السيئة التي تمر بها البلاد، حتى إنه وصل إلى الدور الحاسم وكان من أفضل المنتخبات لولا سوء الحظ وخيارات المدرب الأمريكي بوب برادلي".
 .
رئيس تحرير صحيفة المنتخب المغربية بدر الدين الإدريسي:
أتمنى من أعماق قلبي أن تتأهلوا إلى الدور الثاني وتشرفوا العرب
أبدى بدر الدين الإدريسي، رئيس تحرير جريدة المنتخب المغربية المتخصصة في الرياضة، رغبته في أن يحسن المنتخب الجزائري تشريف العرب في المحفل الدولي، مشيرا إلى أن كل الآمال معلقة عليه من أجل حفظ ماء وجه العرب، متمنيا من أعماق قلبه أن يتجاوز "الخضر" عقبة الدور الأول في مونديال البرازيل.
وقال الإدريسي للشروق: "حلم المنتخب الجزائري لا بد أن لا يتوقف عند العبور إلى المونديال فقط، لأنه يملك الإمكانات للتأهل إلى الدور الثاني، من كل أعماق قلبي أتمنى أن يحقق ما حققته السعودية والمغرب سابقا، ويكون ثالث منتخب عربي في التاريخ يتجاوز دور المجموعات في كأس العالم"، مضيفا: "على المنتخب الجزائري أن يحسن من أدائه الجماعي.. المدرب وحيد خاليلوزيتش نعرفه جيدا.. لقد تمكن من قيادة نادي الرجاء المغربي سنة 1997 للفوز بكأس افريقيا للأندية البطلة، وأظنه سينجح في الأشهر القادمة من تحسين أداء الخضر قبيل المونديال، حاليا أرى أن كل الظروف مواتية أمام الجزائر لتحقيق أفضل نتيجة لها في التاريخ، رغم أنه لا يوجد مقارنة بين منتخب 1982 الرائع مع المنتخب الحالي، بكل صراحة نحن لا نريد مشاهدة سيناريو 2010 بجنوب افريقيا".
وتطرق الإدريسي للحديث عن المنتخب المغربي، حيث أرجع سبب فشله في بلوغه المونديال إلى سوء التسيير من طرف مسؤولي الجامعة المغربية، وقال: "هناك مشكلة تدبير في المنتخب المغربي أكثر من مشكلة عناصر ولاعبين، وهذا أمر ثابت ومؤكد، الجامعة المغربية عجزت عن وضع إستراتيجية ناجحة في الأعوام الأخيرة، الأمر الذي جعل كرة القدم المغربية تتراجع.. أمر خطير أننا نحضر لاستضافة كأس أمم افريقيا فوق أرضنا سنة 2015 ولحد الآن لا نملك مدربا".
 .
مدير تحرير جريدة الرأي الأردنية المكلف بالرياضة أمجد المجالي:
الجزائر عادت إلى مكانتها العالمية بفضل جهود اتحاديتها
أكد مدير التحرير المكلف بالرياضة في صحيفة الرأي الأردنية الأستاذ أمجد المجالي أن تأهل الجزائر إلى مونديال البرازيل أمر كان متوقعا بالنسبة له، نظرا للعمل الكبير الذي تقوم به الاتحادية الجزائرية منذ سنوات، موضحا أن المنتخب الأردني حقق انجازا باهرا بوصوله للدور الحاسم من التصفيات.
[rtl]وقال أمجد المجالي في تصريح للشروق: "بداية أهنئ المنتخب الجزائري على بلوغه المونديال ومبروك لكل الجزائريين.. "الخضر" استطاعوا أن يعيدوا الصورة الحقيقية لهم في الأعوام الأخيرة.. لقد تمكنوا من التأهل إلى المونديال في 2010 على حساب مصر عن جدارة واستحقاق، يكررون نفس السيناريو بعد أربع سنوات، وسيمثلون العرب لثاني مرة على التوالي، أظن أن العمل المتواصل من طرف الاتحادية الجزائرية هو سبب نجاح الجزائر كرويا.. المنتخب الجزائري عاد إلى مكانته بين مصاف الكبار وأتمنى أن يحقق أفضل النتائج"، وتابع محدثنا كلامه حول إقصاء المنتخب الأردني على يد الأروغواي في المرحلة النهائية من التصفيات، وقال: "نحن الأردنيون فخورون جدا بما قام به المنتخب في تصفيات المونديال، لقد حقق انجازا غير مسبوق بوصوله للدور الحاسم ومواجهته الأوروغواي الذي سبق له التتويج باللقب العالمي مرتين، ويملك مستوى عالميا ولاعبين ينشطون في أحسن الأندية الأوربية".[/rtl]
التوقــيـــــــــــــــــــــع



فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي
واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل! Oussam10
واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل! 662263250
معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! قـوانـيـن الـمنـتدى

للكتابة بالعربية اضغط هـــــــنـــــــا

واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل! 34380_1232858421

واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل! Empty رد: واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل!

عبدالحميد19
عبدالحميد19
عضو محترف
عضو محترف
رقم العضوية : 13498
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 10031 نقاط التميز : 12439 تقييم العضو : 105 التسجيل : 07/10/2012 العمر : 34 الإقامة : برج بوعريريج
تمت المشاركة الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 1:53 pm
واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل! 565164 

واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل! Empty رد: واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل!

barca
barca
عضو محترف
عضو محترف
رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 30651 نقاط التميز : 40610 تقييم العضو : 915 التسجيل : 05/08/2009 الإقامة : guelma
http://www.guelma24.net
تمت المشاركة الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 5:36 pm
عبدالحميد19 كتب:واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل! 565164 
واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل! 896542
التوقــيـــــــــــــــــــــع



فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي
واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل! Oussam10
واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل! 662263250
معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! قـوانـيـن الـمنـتدى

للكتابة بالعربية اضغط هـــــــنـــــــا

واصلوا إسعادنا يا جزائريين وشرفونا في البرازيل! 34380_1232858421
استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى