استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها Empty اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها

yara Crazy
yara Crazy
عضو محترف
عضو محترف
رقم العضوية : 2016
الجنس : انثى عدد المساهمات : 8007 نقاط التميز : 10221 تقييم العضو : 158 التسجيل : 27/12/2009 العمر : 32 الإقامة : الجزائر
تمت المشاركة السبت أغسطس 31, 2013 8:27 pm
اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها 473249-2-or-1368347064

الام هى المثال الاعلى لاطفالها قبل اى شخص اخر فالام هى الصديقة الاولى فى حياة اطفالها و رفيق اللعب الذى علمهم الكثير من الاشياء و هى موجودة من اجلهم فى جميع الاوقات حتى و إن كانت فى مكان اخر فعقلها دوما معهم كما ان الام هى مصدر الحنان و الطيبة و الامان ايضا بالنسبة لاطفالها و هناك العديد من الاسباب الاخرى التى تجعل كل الابناء يعجبون بامهم لذا جئنا اليك بعدة اسباب تفسر تقدير المراهقة لوالدتها .





1 - بطل متعدد المهام : نعم الام هى بطل متعدد المهام فى تدير العائلة بأكملها و تعتنى بصحتهم و تعليمهم و احتياجاتهم و ميزانية الاسرة ايضا و تشرف على المناسبات العائلية و زيارة الاقارب حتى الغير مقربين منهم و ايضا اذا كانت تعمل فهى تهتم بوظيفتها و تعتبرها مصدر دخل لاطفالها لا تفرط فيها ابدا . الام ببساطة تدير عشرة وظائف فى وقت واحد و هى مسرورة لذلك و لا تنتظر غير حب ابنائها اليها لذا لماذا لا تعجب المراهقة الرائعة السوبرومان .

2- الام لا تقل لا : عندما يأتى الامر الى مساعدة الاطفال فالام لا تقول لا ابدا فهى دوما متاحة الى اطفالها و دائما على استعداد للخروج اليهم و مساعدتهم حتى بعد الانتقال من المنزل . عدم الرفض الدائم يحتاج الى صبر و تحمل و شجاعة و كثيرا من الجهد فهو ليس شيئا هينا يستطيع الكل فعله لذا فالام هى امراة حقا عظيمة تحبها المراهقة .

3- نظام دعم مدى الحياة : الاشخاص الذى تتعرف عليهم فى حياتك احيانا يتراجعون فى وقت حاجتك اليهم و لا يمدون اليك يد المساعدة الا الام فهى دوما تعتنى باطفالها متى ما احتاجوا اليها حتى و إن لم يطلبوا يد المساعدة منها فالام هى تلك الصخرة القوية التى يمكنك دوما الاعتماد عليها و لطالما تنتفس فهى تمدك القوة لهزيمة الصعاب فى حياتك و تنقذك من المشاكل مهما بلغت صعوبتها و لهذا المراهقة دائمة الاعجاب بامها فهى الشخص الذى يساندها مهما فعلت .

4 - تضع اطفالها قبل نفسها : الام دوما تفكر فى طفلها قبل نفسها و الام قادرة على ان تسحق رغباتها و احتياجاتها الخاصة اذا ما تعارضت مع اهواء ابنائها فقط و ليس احتياجاتهم . الاطفال دوما يعنون الى الام العالم كله و تعطيهم دوما الاولوية فى حياتها على اى شىء اخر و لذا المراهقة تحب والدتها فمن غيرها سيهتم بها بكل هذا القدر .

5- تعلمك الاشياء التى لا يستطيع احد تعليمها لك : الام مدرسة هذه كلمة قالها حافظ إبراهيم زمان و لكن عذرا للشاعر العظيم فالام اعظم من اى مدرسة على كوكب الارض ففى المدرسة لا يتعلم الطالب دروس الحياة و لا دروسا فى العلاقات الاجتماعية و الاذواق فالام هى مصدر الاخلاق الكريمة فى العائلةو و التى تحثهم على زيارة الاقارب و السؤال عنهم و معاملة الناس جيدا حتى و إن لم يرغبوا بذلك و ايضا هى التى تعلم ابنائها مهارات التنظيف و الطبخ و حتى الحياة المهام المنزلية التى بدونها لن يستطيع الانسان ان يعتمد على نفسه و هى الشخص الذى يعلم ابناءه كيف التصرف فى الامور التى يحتارون امامها و تدفعهم الى الاعتماد على انفسهم و قيادة حياتهم بارادتهم الحرة و لا توجد اى مدرسة تعلم كل هذا و لكنها الام وحدها التى تحب اطفالها و ترغب فى مصلحتهم على الدوام لهذا المراهقة دوما ترتبط بامها و تلازمها على الدوام حبا فى تلك الام العظيمة .

6 - مساعد صامت : اذا طلبت المساعدة من احد الاصدقاء فهو سيخبر على الاقل اصدقائكم المقربين بانه قدم اليك يد المساعدة و هو لن يساعدك ابدا اذا لم تطلب منه يد المساعدة و لكن الام شيئا اخر فهى تلاحظ احتياجاتك من بعيد و ما ينقصك و تحاول تلبية حاجاتك دون ان تطلب ذلك فهى الشخص الذى يعطيك مصروفا اضافيا حتى اذا كان لديك وظيفة حتى لا تشعرين بان شيئا ينقصك و هى من تظل تزعجك باستمرار لشراء حذاء جديد لانها تشعر بان حذائك القديم يؤلم قدميك او انك تخجلين من ارتداءه و كل هذا دون ان تطلب اى مقابل منك او عرفان بالجميل بل انك قد تشعرين بالضيق من مساعدتها هذه هى الام لذا بالتأكيد المراهقة تحب والدتها و معجبة بها و عندما تكبر تريد ان تصبح اما مثلها .


7- لا تسأل عن شىء فى المقابل : المقايضة توجد بين الزوج و الزوجة الاصدقاء و بعضهم البعض او حتى بين زملاء العمل المقايضة توجد فى اى علاقة انسانية فانت تفعل شيئا جيدا فى الاخرين فى مقابل مادى او معنوى اما الام فلا تتوقع اى مقابل على الاطلاق بل هى مصدر عطاء لا متناهى تعطى لاطفالها كل شىء على الدوام و لا تريد غير ان تراهم سعداء حتى معظم الوقت الاطفال يكونوا ناكرين للجميل و هى لا تعبأ و تعطيهم المزيد و لهذا المراهقة تكن الاحترام و التقدير و الحب لوالدتها .

اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها Empty رد: اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها

عاشقة الجنان
عاشقة الجنان
عضو متقدم
عضو متقدم
رقم العضوية : 17727
الجنس : انثى عدد المساهمات : 3475 نقاط التميز : 3821 تقييم العضو : 71 التسجيل : 17/07/2013 العمر : 41
تمت المشاركة السبت أغسطس 31, 2013 9:41 pm
اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها 73215 
اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها 120829 
اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها 357296 

اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها Empty رد: اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها

عبدالحميد19
عبدالحميد19
عضو محترف
عضو محترف
رقم العضوية : 13498
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 10029 نقاط التميز : 12437 تقييم العضو : 105 التسجيل : 07/10/2012 العمر : 34 الإقامة : برج بوعريريج
تمت المشاركة السبت أغسطس 31, 2013 10:00 pm
بارك الله فيك فااااااااتي

اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها Empty رد: اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها

avatar
زائر
زائر
تمت المشاركة الأحد سبتمبر 01, 2013 12:16 am
بارك الله فيك و جزاك الله خيرا
استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى