استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

cv حتـــــــــــــــــى ترفضك جهنم

bilel 24
bilel 24
عضو مميز
عضو مميز
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1533 نقاط التميز : 1943 تقييم العضو : 22 التسجيل : 16/03/2010 العمر : 40
تمت المشاركة الجمعة أبريل 09, 2010 2:31 am
مرحبا اعضاء منتدى حمام مسخوطين

كلمات بسيطة تقولها كل صلاة مغرب .وباذن الله يوم الحساب تقول جهنم لرب العالمين :

''اللهم انه كان يستجيرك مني بعد كل صلاة مغرب اني لا اريده''.


والدعاء هو ان تقول :

''اللهم أجرني من النار ''
(سبع مرات)  
وبعدها تقول:''اللهم صلي وسلم على نبينا محمد  .(سبع مرات) 
اللهم اجرنا من النار ومن عذاب القبر ان امرك محصور بين حرف الكاف والنون
فانما تقول له كن فيكون وامر اللهم بان نكون من اصحاب اليمين ِانك فعال لما تريد''


شكرا لكم على كل حال مع احترامي لكم 

cv رد: حتـــــــــــــــــى ترفضك جهنم

فراسبيتو
فراسبيتو
عضو محترف
عضو محترف
رقم العضوية : 3079
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 7200 نقاط التميز : 10794 تقييم العضو : 40 التسجيل : 28/01/2010 الإقامة : الجزائر
تمت المشاركة الجمعة أبريل 09, 2010 3:46 am
جزاك الله خيراً على محاولة نشر الخير ولكن :

لم يرد حديث بنفس الطريقة التي ذكرت من التحديد بعد صلاة المغرب وإنما الذي ورد هو : (إذا صليت الغداة فقل قبل أن تكلم أحدا : اللهم أجرني من النار سبع مرات ، فإنك إن مت من يومك كتب الله لك جوارا من النار ، وإذا صليت المغرب فقل مثل ذلك ، فإنك إن مت من ليلتك كتب الله لك جوارا من النار)
الراوي: مسلم بن الحارث التميمي المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: نتائج الأفكار - الصفحة أو الرقم: 2/326
خلاصة الدرجة: حسن
موقع الدرر السنية


وأما مسألة أن النار ترفضك فالحديث الذي ورد بذلك هو : ( ما استجار عبد من النار سبع مرات في يوم إلاقالت النار : يا رب إن عبدك فلانا قد استجارك مني فأجره ، و لا يسأل الله عبد الجنة في يوم سبع مرات إلا قالت الجنة : يا رب إن عبدك فلانا سألني فأدخله الجنة)
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2506
خلاصة الدرجة: صحيح
موقع الدرر السنية


والفرق بين هذا الحديث وماذكرت أن هذا الحديث مطلق لم يتم تحديده بأي وقت ومن الإبتداع في الدين تحديد ما هو مطلق ..

ولم أقف على أي حديث يحدد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بسبعة مرات ..

وأما دعائك بقولك (إن أمرك محصور بين الكاف والنون) فهذا خطأ منتشر كثيراً بين الناس وخطباء المنابر ، والصحيح أن أمر الله جل وعلا نافذ بعد قوله كن وليس بينها وإليك هذه الفتوى من موقع الإسلام سؤال وجواب

حكم قول : ( يا من أمره بين الكاف والنون )
السؤال: نرجو معرفة حكم قول : ( يا من أمره بين الكاف والنون ) ؟ وخاصة أنها كَـثُـرت على ألسنة الدعاة ، فما حكمها ؟
الجواب:
الحمد لله
هذا القول قد انتشر على ألسنة بعض الخطباء ، وهم يريدون بذلك أن ما أمر الله به يقع فوراً ، ولا يتأخر وقوعه ، وهو معنى صحيح بلا شك ، قال الله تعالى : (وَمَا أَمْرُنَا إِلَّا وَاحِدَةٌ كَلَمْحٍ بِالْبَصَرِ) القمر/50 .
ولكن هذا اللفظ عند التأمل نجده غير صحيح ، ومخالفاً لما دل عليه القرآن .
ولعل هذه العبارة مقتبسة من أبيات لأبي محمد التيمي ، وهي قوله :
لا تخضعنّ لمخلوق علي طمعٍ فإن ذلك مُضرّ منك في الدينِ
واسترزقِ الله مما في خزائنه فإنما الأمر بين الكاف والنون
إن الذي أنت ترجـوه وتأمله من البرية مسكينُ ابن مسكين
"رسائل الثعالبي" (ص29)
قال الله عز وجل: (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ) البقرة/117 .
وقال تعالى : ( إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ) آل عمران/59 .
وقال سبحانه : ( إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَنْ نَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ) النحل/40
وهذا يعني أن الأمر لا يتم إلا بعد قوله تعالى : ( كن ) ، أما قبل النون فلم يتم الأمر من الله للشيء ، فلا يكون حتى يأمره الله .
قال الشيخ العثيمين رحمه الله تعالى :
" اشتهر بين العوام أنهم يقولون : ( يا من أمره بين الكاف والنون ) وهذا خطأ ، ليس أمر الله بين الكاف والنون ، بل بعد الكاف والنون ؛ لأن الله قال : ( كُنْ فَيَكُونُ ) البقرة/117.
متى؟ بعد "كن" . فقولهم : "بين الكاف والنون" خطأ ، يعني : ما تم الأمر بين الكاف والنون ، لا يتم الأمر إلا بالكاف والنون ، لكنه بعد الكاف والنون فوراً كلمحٍ بالبصر " . انتهى ."الباب المفتوح" (186/10) .
وقال أيضاً في "شرح الأربعين النووية" (ص 65) :
" أود أن أنبه على كلمة دارجة بين العوام : ( يا من أمره بين الكاف والنون ) ، وهذا غلط عظيم ، الصواب : ( يا من أمره - مأموره - بعد الكاف والنون ) ، لأن ما بين الكاف والنون ليس أمراً ، الأمر لا يتم إلا إذا جاءت الكاف والنون ، لأن الكاف المضمومة ليس أمراً ، والنون كذلك ، لكن باجتماعهما تكون أمراً .
فالصواب أن تقول : ( يا من أمره - مأموره - بعد الكاف والنون ) " انتهى .
فالذي ينبغي للخطباء والدعاة ألا يتعجلوا في قول شيء حتى يتأكدوا من صوابه ، إما بالبحث بأنفسهم ، وإما بسؤال أهل العلم .
والله أعلم .
التوقــيـــــــــــــــــــــع


حتـــــــــــــــــى ترفضك جهنم Alazaheer.coma0a400

cv رد: حتـــــــــــــــــى ترفضك جهنم

barca
barca
عضو محترف
عضو محترف
رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 30675 نقاط التميز : 40640 تقييم العضو : 915 التسجيل : 05/08/2009 الإقامة : guelma
http://www.guelma24.net
تمت المشاركة الجمعة أبريل 09, 2010 10:34 am
السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخي على هذه التذكرة الجميلة كلمات مفيدة حقاا
تقبل مروري بود
التوقــيـــــــــــــــــــــع



فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي
حتـــــــــــــــــى ترفضك جهنم Oussam10
حتـــــــــــــــــى ترفضك جهنم 662263250
معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

حتـــــــــــــــــى ترفضك جهنم 34380_1232858421

cv رد: حتـــــــــــــــــى ترفضك جهنم

bilel 24
bilel 24
عضو مميز
عضو مميز
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1533 نقاط التميز : 1943 تقييم العضو : 22 التسجيل : 16/03/2010 العمر : 40
تمت المشاركة الجمعة أبريل 09, 2010 1:04 pm
شكرا لكم على مروركم على موضوعي شكرا لك اخ فراسبيتو على مرورك ولكن اخي هذا الموضوع من جريدة الخبر وان كان هناك خطأ فشكرا على التصحيح والله اعلم بكل شيئ وشكرا




ليست السعادة في ان تعمل دائما ما تريد بل في ان تريد ما تعمله.
استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى