استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

استياء بين الصم من مترجم لا يعرف لغة الإشارة في تأبين مانديلا Empty استياء بين الصم من مترجم لا يعرف لغة الإشارة في تأبين مانديلا

yara Crazy
yara Crazy
عضو محترف
عضو محترف
رقم العضوية : 2016
الجنس : انثى عدد المساهمات : 8007 نقاط التميز : 10221 تقييم العضو : 158 التسجيل : 27/12/2009 العمر : 32 الإقامة : الجزائر
تمت المشاركة الأحد ديسمبر 22, 2013 11:09 am
استياء بين الصم من مترجم لا يعرف لغة الإشارة في تأبين مانديلا 6352244283634816658

قالت جمعية الصم في جنوب إفريقيا يوم الاربعاء إن مترجم لغة الإشارة الذي استعانت به حكومة جنوب إفريقيا خلال حفل تأبين الزعيم الجنوب افريقي نيلسون مانديلا لم يستخدم الرموز المتعارف عليها عالميا، وكان أداؤه للغة بمثابة "استهزاء تام".

وقال المدير الوطني للجمعية برونو دروتشن "إن الإشارات التي استخدمها المترجم لا تستخدم في لغة الإشارة بجنوب أفريقيا وهي استهزاء تام باللغة".

وقال دروتشن إن المترجم "لم يستخدم الإشارات المعتمدة والمعترف بها" عند إشارته لمانديلا ورئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما والرئيس السابق ثابو مبيكي وجمهورية جنوب أفريقيا وذلك من بين أخطاء أخرى.

وأضاف دروتشن أن ذلك الشخص لم يستخدم أي تعابير للوجه خلال الحدث الذي أقيم يوم الثلاثاء في استاد كرة القدم بمدينة سويتو حيث أن لغة الجسد تعد بالغة الأهمية لفهم معنى إشارات اليد.

وقالت ناعومي جينس فان فونر وهي محاضرة في لغة الإشارة بجامعة ويتس بجنوب إفريقيا لوكالة الأنباء الألمانية إن "الرجل الذي كان على المسرح استخدم أربع إشارات طوال الوقت وربما خمس إشارات وانه اخذ يكررها طوال الوقت.. إنه بكل تاكيد لم يكن يترجم كل ما كان المتحدث يقوله".

وأضافت فان فونر "لم يكن يعرف حتى الإشارة الخاصة بماديبا" وذلك في إشارة للإسم الخاص بعشيرة مانديلا. وقالت المتحدثة باسم الحكومة فوملا ويليامز إنها تبحث الأمر. ودعت فان فونر إلى إجراء تحقيق حكومي في كيفية التعاقد مع مثل هذا الشخص.

استياء بين الصم من مترجم لا يعرف لغة الإشارة في تأبين مانديلا Empty رد: استياء بين الصم من مترجم لا يعرف لغة الإشارة في تأبين مانديلا

3abdou dz
3abdou dz
عضو مشارك
عضو مشارك
رقم العضوية : 13120
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 282 نقاط التميز : 307 تقييم العضو : 12 التسجيل : 29/08/2012 العمر : 31 الإقامة : الجزآئر
تمت المشاركة الأحد ديسمبر 22, 2013 11:30 am
اكيد فهناك الكثير من الاشياء اللا معقولة تحدث في مختلف الادارات ..في الدول الافريقية
شكرا لك

استياء بين الصم من مترجم لا يعرف لغة الإشارة في تأبين مانديلا Empty رد: استياء بين الصم من مترجم لا يعرف لغة الإشارة في تأبين مانديلا

avatar
زائر
زائر
تمت المشاركة الجمعة يناير 31, 2014 5:43 pm
مششكورين عآلخبرية
وديّ
استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى