منتديات قالمة نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى قالمة نت
التسجيل

السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلاً وسهلاً بك في منتديات قالمة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الموضوع
تاريخ الإرسال
بواسطــة
  الخميس فبراير 15, 2018 12:43 am
  الخميس فبراير 15, 2018 12:36 am
  الخميس فبراير 15, 2018 12:15 am
  الجمعة فبراير 02, 2018 10:39 am
  الأحد يناير 28, 2018 12:40 am
  الأحد يناير 28, 2018 12:25 am
  الخميس يناير 18, 2018 9:57 am
  السبت يناير 13, 2018 10:21 pm
  الجمعة يناير 12, 2018 7:58 pm
  الجمعة يناير 12, 2018 1:47 pm
آنضم الى معجبينا ليصلك جديدنا





 
شاطر
الجمعة سبتمبر 02, 2016 8:28 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
رقم العضوية : 13498
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9859
نقاط التميز : 12227
تقييم العضو : 101
التسجيل : 07/10/2012
العمر : 28
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ   


السلام عليكم ورحمة الله
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين

[size=32]السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ *

افتتاحيَّة مجلَّة الإصلاح الجزائرية الغرَّاء
(العدد الواحد والخمسون -51- ذو القعدة 1437هـ - أوت 2016م)

مقال للشَّيخ توفيق عَمروني - حفظه الله تعالى
مدير مجلَّة الإصلاح الجزائرية
[/size]

منَ الجُمل التَّضليليَّة الَّتي يُراد ترويجها وتسويقُها إعلاميًّا قولُ بعضهم: (إنَّنا نُريدُ صونَ الجزائر منَ الشِّيعة والسَّلفيَّة)؛ لكنَّ الفَطِنَ النَّبيه لا يرُوج عليه مثل هذا الخلط والتَّلبيس، ويُدركُ تهافُتَ العَطْف الواقع في العبارة؛ لما فيه من إيهام التَّسوية بين مختَلفَيْن متَبايِنَيْن؛ فالفَرقُ بين السَّلفيَّة والشّيعة كالفَرق بين البَياض والسَّوَاد، والفَرق بينَ الحقِّ والبَاطِل، فالسَّلفيَّةُ دعوةٌ إلى السُّنَّة، والشِّيعةُ دعوةٌ إلى البِدعَة، والسَّلفيَّةُ عودةٌ إلى الإسلام الصَّحيح الأصيل، والشِّيعةُ تجرُّ النَّاسَ إلى إسلام محرَّفٍ دخيل، والسَّلفيَّةُ تسير على منهَج أهلِ العِلم وطريقتِهم، وأمَّا الشِّيعة فتسلُكُ طرائقَ أهل الجهل والزَّنْدَقَة؛ ولهذا يُقرِّر ابن تيمية في منهاج السُّنَّة (135/4) حقيقةً مهمَّةً وهو أنَّه (لَمْ يُعلم عن أحَدٍ من أتباع الأئمَّة الأربعة أنَّه اتُّهِم بالرَّفض، لبُعد الرَّفض عن طريقَة أهلِ العِلم)، وذلك كما يقُول في مَوطنٍ آخر (303/6): (لأنَّ أصل المذهَب إنَّما ابتدَعَه زَنادقةٌ منافقُون، مُرادهم إفسَاد دينِ الإسلام).

فالشِّيعة الرَّافضة خَطَرٌ حقيقيٌّ يُهدِّد كَيانَ أُمَّتنا، على عكس السَّلفيَّةِ تمامًا؛ فهي ارتباطٌ وثيقٌ بالوحي، وأهلُها من ألزَمِ النَّاس لطريقةِ أهلِ العِلمِ، هَمُّهم بَثُّ العِلم ونَشرُ السُّنَّة، وبَسْطُ الهِدَاية في الأُمَّة، لا تهديدًا للأمن، ولا تشكيكًا في مرجعيَّةٍ دينيَّةٍ صحيحةٍ، ولا إثارةً لنَعْرةٍ طائفيَّةٍ خبيثةٍ؛ ومن دَلائِل سلامةِ صُدور السَّلفيِّين، وحُسْن قَصدِهم أنَّهم لا يُعرف بينهم شيءٌ اسمُه التَّنظيمُ السِّرِّي؛ فكيف يُتوقَّع منهم الإفساد في الأرض، أو يُظنُّ أنَّهم يبغُون بأُمَّتهم الغَوائل!!

فيُقالُ للمُشكِّكِين: لِمَ لا تَلزَمون الأدب الشَّرعيَّ وتتجادلون مع السَّلفيِّين بالحُسنى، وتُحاكمونهم إلى الكتاب والسُّنَّة وهَدْي سَلَف الأُمَّة، وتُقَاِرعون الحُجَّة بالحُجَّة، وألَّا تَستخفُّوا بما عندهم من الحقِّ والصَّواب؛ وَدَعُوا التَّلبيس والمُغالَطة والقولَ بغير علمٍ؛ وإن أردتم صَوْن مَرجعيَّتنا الدِّينيَّة وحِفظَ أسوارها؛ فَبالعِلمِ والتَّبصُّر في الحقائِق وقُوَّة الإقناع، والمُجادلةِ بالَّتي هي أحسن، والمُناظرةِ على طَرائقِ أهلِ العِلمِ، لا بأُسلوبِ التَّشويهِ والتَّشْغِيبِ وتَسفيهِ المُخالِفِ وإقْصائهِ.

فحقٌّ أن تُصانَ الجزائرُ منَ الشِّيعةِ الرَّافضةِ ومن كلِّ نِحلَةٍ وطَائفةٍ مُخالفةٍ، ولكنْ ليسَ حقًّا أن تُذادَ منها السَّلفيَّةُ، بَلْ حقُّها أنْ تُصانَ وتُرعَى حَقَّ الرِّعايةِ لِاتِّساقِها مع المرجِعيَّة الدِّينيَّة الحقيقيَّة لهذا الوطن، الَّذي لَم يَكن رائدُ نَهضتهِ العلميَّةِ والدِّينيَّةِ عبد الحميد بن باديس -رحمه الله- سوى عالمٍ سَلَفيٍّ، مُلازِم للكتاب والسُّنَّة على فهم السَّلَف، مُنابِذٍ للبدع والمُحدثات، سائرٍ في دعوَته على طريقةِ أهلِ العِلم ومَنهَجِهم؛ وهو ما يُشعِر أنَّ السَّلفيَّة عَريقَةٌ في هذا البلد وليست دَخيلَةً؛ فمَن حاول اقتِلاعَها إِنَّما يُحاوِل أَمرًا مُحالا. اهـ.
----------------------------------------
* منقول

والحمد لله بّ العلمين



 الموضوع الأصلي : السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: عبدالحميد19




توقيع : عبدالحميد19



الجمعة نوفمبر 11, 2016 4:12 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
زائر
الرتبه:
الصورة الرمزية
 

البيانات
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ   


يعطيك العافية وجزاك الله خيرا على النقل الرائع
مرسي كتير الك


 الموضوع الأصلي : السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: زائر




توقيع : زائر



مواقع النشر (المفضلة)
الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ , السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ , السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ ,السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ ,السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ , السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع أو أن الموضوع [ السَّلفيَّةُ حقٌّ والشِّيعةُ باطِلٌ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.



© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قالمة نت