منتديات قالمة نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى قالمة نت
التسجيل

بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلاً وسهلاً بك في منتديات قالمة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الموضوع
تاريخ الإرسال
بواسطــة
  الإثنين يوليو 23, 2018 4:16 pm
  الأربعاء مايو 23, 2018 3:29 pm
  السبت مايو 19, 2018 11:37 pm
  السبت مايو 12, 2018 6:12 pm
  السبت مايو 05, 2018 5:31 pm
  السبت مايو 05, 2018 5:31 pm
  السبت مايو 05, 2018 5:30 pm
  السبت مايو 05, 2018 5:30 pm
  السبت مايو 05, 2018 5:30 pm
  السبت مايو 05, 2018 5:30 pm
آنضم الى معجبينا ليصلك جديدنا





 
شاطر
الأحد فبراير 02, 2014 10:41 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30574
نقاط التميز : 40520
تقييم العضو : 910
التسجيل : 05/08/2009
الإقامة : guelma
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.guelma24.net

مُساهمةموضوع: بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟   





اختلف بعض قادة التيار الإسلامي، في نظرتهم إلى التوافق حول مرشح مشترك، ولم يلتق كل من جمال بن عبد السلام ومحمد حديبي والهاشمي سحنوني وعبد الفتاح حمداش، عند مفترق طريق يجلس عليه رئيس الحكومة الأسبق، علي بن فليس، بعد حديث عن اتصالات بين هذا الأخير وعدد من القيادات الإسلامية المعتمدة وغير المعتمدة.
يرى القيادي في حزب الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظور، الهاشمي سحنوني، أن الإسلاميين لم يعد لهم أي قوة، حتى يفاوضوا أو يفرضوا أنفسهم في استحقاقات أفريل القادم، وأوضح أن هؤلاء سيدخلون الرئاسيات ودماؤهم مشتتة بين القبائل.
وقال الهاشمي سحنوني إن الأحزاب الإسلامية كغيرها من تشكيلات الطبقة السياسية في الجزائر، تتجه نحو مزيد من التشتت خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، في ظل الانقسام الحاصل داخلها، وعجز زعمائها وقادتها عن التوافق فيما بينهم على مشروع واحد أو رجل واحد.
وأضاف أن الإسلاميين ضيعوا فرصة من ذهب ليتربعوا على عرش الساحة السياسية، وأصبحوا متفرقين، وهذا التشتت يجعل كل طائفة وفرقة سياسية تتصرف مع الموعد الدستوري القادم بحسب أهوائها، فهناك من يساند وهناك من يقاطع، ما يعني أن مساندة الإسلاميين ووقوفهم مع مرشح دون آخر لن يغير من موازين القوى في رئاسيات 17 أفريل القادم.
وبخصوص إمكانية دعم الإسلاميين للأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني في رئاسيات أفريل القادم، وجه القيادي في الحزب المحظور شبه دعوة إلى من يؤمنون به من التيار الإسلامي بعدم الوقوف إلى جانب مرشح رئاسيات 2004.
وقال سحنوني، في تصريح لـ "الشروق": إن بن فليس ليس مخرجا للأزمة التي تعيشها البلاد، كما هو ليس حلا بالنسبة إلى التيار الإسلامي، فلقد كان رئيس حكومة، فلماذا لم يأت وقتها بحلول حتى اليوم؟"
من جهته، أكد رئيس جبهة الجزائر الجديدة، جمال بن عبد السلام، أن تشكيلته السياسية "لم تفصل بعد في طريقة مشاركتها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأوضح أن المجلس الوطني لم يحسم بعد فيما إذا كان سيتم تقديم مرشح باسم الحزب أم سيتم اختيار مرشح توافقي".
وأوضح بن عبد السلام أنه في اتصالات مع جميع الشخصيات الوطنية والأحزاب السياسية، بمن فيهم رئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس، وأضاف أن اختيار المرشح التوافقي سيكون من ضمن الشخصيات التي ستحظى بالإجماع، مشيرا إلى إمكانية دعم بن فليس شرط أن يقبل بشروط جبهة الجزائر الجديدة، بناء على البرنامج الانتخابي للمترشح ورؤيته لمفهوم الدولة. وأضاف أن المجلس الوطني للحزب بصدد إجراء اتصالات مع الأحزاب والشخصيات السياسية التي تلتقي مع جبهة الجزائر الجديدة في الرؤى للفصل في المسألة.
أما حركة النهضة التي تعتبر أهم حليف لحركة مجتمع السلم، التي أعلنت مقاطعتها للرئاسيات القادمة، فستفصل يوم الجمعة القادم في ملف الاستحقاقات القادمة، سواء أن تلتحق بحمس وقطب المقاطعين، أم المشاركة سواء بمرشح الحركة، أم مساندة مرشح "توافق".
وقال المكلف بالإعلام لحركة النهضة، محمد حديبي، في اتصال مع "الشروق" إنه في حال لم تحدث تغييرات خلال الساعات القادمة، فإن "اللعبة مغلقة" وبالتالي لا ينفع أي حديث عن الرئاسيات".
ونفى حديبي وجود أي قنوات اتصال مع المترشح الحر لرئاسيات 17 أفريل، علي بن فليس، إلا أنه أبقى الباب مفتوحا أمام إمكانية دعم حركته لرئيس الحكومة الأسبق، غير أنه استطرد حديثه بالقول: "نحن حركة لن نباع ولن نُشترى"، مشيرا إلى أن معظم الأحزاب السياسية المعتمدة مؤخرا أصبحت تطبل للعهدة الرابعة، ما يعني أنها قامت بصفقة مسبقة مع السلطة.
أما الشيخ عبد الفتاح حمداش الناطق باسم "جبهة الصحوة الحرة" غير المعتمدة، فإنه وعلى عكس تصريحات الإسلاميين ومن بينهم زعيم الفيس المحل علي بلحاج، الذين أعربوا دائما عن تمسكهم بالتوافق مع الوطنيين للخروج بالبلاد من أزمتها، فأكد أن حزبه السلفي، لا تربطه أي علاقة بعلي بن فليس، "لأنه كان مع النظام"، بل ووصف مشروعه بأنه ليس إسلاميا بزعمه، مسترسلا بالقول: "ولا تجمعنا أي قواسم مشتركة"، مفندا في الوقت ذاته وجود أي اتصالات معه "لا من قريب ولا من بعيد".
أما الرقم واحد في معادلة الإسلاميين في الجزائر، حركة مجتمع السلم، فعلى الرغم من إعلانها الطلاق البائن مع رئاسيات أفريل القادم، إلا أن بعض الإطارات في الحركة التي يقودها عبد الرزاق مقري، اختارت طلاقا رجعيا، حتى يتسنى لها طريق العودة ودعم رئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس في الرئاسيات، ولكن هذا الدعم لن يكون ـ حسبهم ـ باسم هياكل حركة محفوظ نحناح، وإنما بصفة شخصية.



 الموضوع الأصلي : بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟ // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: barca




توقيع : barca




فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي


معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! قـوانـيـن الـمنـتدى

للكتابة بالعربية اضغط هـــــــنـــــــا



الإثنين مارس 24, 2014 12:37 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
رقم العضوية : 2016
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7989
نقاط التميز : 10190
تقييم العضو : 151
التسجيل : 27/12/2009
العمر : 27
الإقامة : الجزائر
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟   


يسلموو بارصاااا على الخبر


 الموضوع الأصلي : بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟ // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: yara Crazy




توقيع : yara Crazy







مواقع النشر (المفضلة)
الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟ , بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟ , بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟ ,بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟ ,بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟ , بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع أو أن الموضوع [ بن فليس-الإسلاميون.. من يبيع للآخر؟ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.



© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قالمة نت